تظاهرة امام مقر الامم المتحدة في غزة احتجاجا على قرار وقف المساعدات الدولية

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهرة امام مقر الامم المتحدة في غزة
تظاهرة امام مقر الامم المتحدة في غزة
افاد مراسل وكالة فرانس برس ان حوالى ثلاثة الاف فلسطيني تظاهروا ظهر امس الاثنين امام مقر الامم المتحدة في غزة احتجاجا على وقف المساعدات للفلسطينيين من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

ورفع المتظاهرون شعارات "اين احترام الحرية الشعوب"، "نستنكر الصمت الاوروبي وقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني"، "هل هذه هي الديموقراطية التى يدعو اليها الغرب" و"لا لتجويع شعبنا".

وانطلقت المسيرة بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية بمدينة غزة من امام مقر المجلس التشريعي واتجهت الى مقر الامم المتحدة.

وتقدم المسيرة اعضاء من المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الاسلامية حماس وممثلون عن الفصائل والقوى الفلسطينية حيث سلموا رسالة احتجاج للامم المتحدة.

وجاء في الرسالة ان القوى الفلسطينية "تدين وتستنكر الموقف الاوروبي والاميركي في وقف كافة المساعدات المالية لشعبنا ومحاولة كسر ارادتة الوطنية الديموقراطية بهدف الضغط عليه للتنازل عن ثوابته الفلسطينية لصالح العدو الصهيوني".

واكد على ضرورة "تمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية والتلاحم الشعبي في وجه الة البطش والعدوان اليومي على شعبنا وضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات الامنية اللازمة من اجل تجنيب اى مخاطر سقوط من الارواح والممتلكات".

وشدد البيان "على استمرار المقاومة المسلحة كطريق وحيد واستراتيجي خصوصا بعد ممارسة شعبنا للديموقراطية فهو يواجه بحملة عدوانية كبيرة على ضوء اختياره، ورفض بشدة سياسة العقاب الجماعي مؤكدين على حقوقنا الشرعية في النضال حتى نيل الاستقلال والحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ".

وكان عشرات الفتية الفلسطينيين قد تظاهروا امس الاثنين امام مقر الامم المتحدة في غزة احتجاجا على "الصمت الدولي امام القصف الاسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة وعلى قرار الاتحاد الاوروبي بقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني,ورشق المتظاهرون مقر الامم المتحدة بالبيض.

وسلم ممثل عنهم رسالة احتجاج الى مسؤول في المقر جاء فيها "ندعو هيئة الامم المتحدة الى التدخل العاجل من اجل انتشال ما تبقى من اجساد اطفالنا من امام صواريخ الاباتشي وقذائف الدبابات كما ونستنكر تجاهل الامم المتحدة عما يحدث من مجازر والقصف".

واضافت الرسالة "نرفض الديموقراطية الزائفة للاتحاد الاوروبي الذي لا يخدم الا الاحتلال كما ونستنكر بشدة قطع المساعدات".

وكان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة اعلنا الجمعة الماضية وقف المساعدات المباشرة الى الحكومة الفلسطينية وكررا شروطهما للتعامل مع الحكومة بقيادة حماس وهي التخلي عن العنف والاعتراف بحق اسرائيل بالوجود وبالاتفاقات الموقعة معها سابقا.

واعلنت المفوضية الاوروبية الجمعة انها علقت المساعدات التي تمنح مباشرة للحكومة الفلسطينية والمقدرة بحوالى 120 مليون يورو سنويا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى