ياهو تطور خدمات السفر بتقديم الخرائط وخدمات البحث

> سان فرانسيسكو «الأيام» رويترز :

> قررت شركة ياهو لخدمات الانترنت تطوير خدمات السفر امس الاول الثلاثاء تجمع بين خدمات البحث الواسعة في ياهو والخدمات المخصصة لتقديم معلومات لراغبي السفر لتنافس بذلك المواقع المخصصة لتقديم خدمات السفر والسياحة.

ويتيح موقع البحث الرئيسي في ياهو إمكانية المقارنة بين أسعار تذاكر الطيران والفنادق وخرائط توضيحية وصورا باستخدام الاقمار الصناعية ومعلومات عن المطاعم والمقاصد السياحية ومعلومات أخرى كانت تقدم في أماكن مختلفة على شبكة ياهو أو على مواقع اخرى على الانترنت.

ويقول محللون إنه بتقديم خدمات معلومات السفر في نظام البحث الاساسي بالشبكة وتطوير موقع خدمات السفر الخاص بها فان الشركة قد تجذب عملائها لاستخدام خدماتها بدلا من شركات السياحة التي تقدم خدماتها عبر شبكة الانترنت حيث يقصدها أغلب راغبي السفر بحثا عن عروض أو اسعار أفضل.

وبدأ تشغيل الموقع أمس الاول الثلاثاء ويمكن لمتصفحي موقع البحث الرئيسي لياهو أن يعثروا بسرعة على معلومات عن فندق أو رحلة طيران في مكان ما في العالم باستخدام كلمات بسيطة للبحث مثل (رحلات الطيران إلى لاس فيجاس) أو (قارن بين فنادق لاس فيجاس).

وحينما ينقر متصفح موقع ياهو على عرض خاص بأحد الفنادق تظهر صفحة أخرى بها خريطة يقدمها الموقع أو صورة حديثة ملتقطة عبر الاقمار الصناعية لموقع الفندق بالنسبة للاماكن السياحية في المنطقة الواقع فيها.

كما يقدم نظام خدمات السفر الجديد في ياهو خدمة منسق الرحلات السياحية الذي يسمح لمستخدميه بتصميم برنامج للرحلات خاص بهم ومشاركته مع الاسرة والاصدقاء,ويشجع الموقع المستخدمين على نشر يومياتهم أثناء السفر لمساعدة الاخرين من راغبي السفر للاعداد لرحلاتهم إلى نفس الوجهات.

وقال هنري هارتفيلت المحلل في شركة فورستر للابحاث التكنولوجية وابحاث السوق انه بالرغم من انه يمكن الحصول على الخدمات والمعلومات التي تقدمها شبكة ياهو منتشرة ومتناثرة على شبكة الانترنت فان ياهو تتميز بتمكنها من تقديم معلومات شاملة عن السفر وتجميعها في مكان واحد.

وتتحكم شركات السياحة الكبيرة أو شركات تقديم الخدمات السياحية عبر الانترنت مثل (إكسبيديا) و(سابرز ترافيلوسيتي) في ثلاثة أرباع سوق السفر باستخدام خدمات الانترنت,وتتطلب هذه المواقع من المستخدم أن يسجل عبرها ويقدم بعض المعلومات الشخصية كي تتمكن من تصميم عروض خاصة مصممة خصيصا لتناسب الاحتياجات الفردية لكل مستخدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى