اسبانيول يتوج بطلاً لكأس أسبانيا على حساب سرقسطة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو اسبانيول وفرحة الفوز بكأس أسبانيا
لاعبو اسبانيول وفرحة الفوز بكأس أسبانيا
توج اسبانيول بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير في المباراة النهائية على سرقسطة 4-1 أمس الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد,افتتح اسبانيول التسجيل باكرا عبر هدافه راؤول تامودو (2) وعادل البرازيلي ايفرتون النتيجة (27)، الا ان فرحته لم تدم طويلا فاستعاد الفريق الكاتالوني التقدم مجددا بواسطة فرنانديز لويس غارسيا (33) قبل ان يضيف فيران كوروميناس الهدف الثالث (71).

وحاول سرقسطة الذي اطاح في طريقه الى المباراة النهائية قطبي الكرة الاسبانية برشلونة متصدر الدوري المحلي في ربع النهائي وريال مدريد في نصف النهائي، العودة الى اجواء المباراة لكنه تلقت مساعيه ضربة بطرد سيزار في الدقيقة 75 بعد تلقيه انذار ثان، فاستفاد اسبانيول من التفوق العددي واضاف له غارسيا الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني (86).

يذكر ان سرقسطة كان يسعى الى احراز اللقب للمرة الثالثة في السنوات الست الاخيرة والسابعة في تاريخه، علما بأنه تغلب على سلتا فيغو 3-1 عام 2001، وعلى ريال مدريد 3-2 بعد التمديد عام 2004.

وبدوره سيتمكن اسبانيول من المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل وانقاذ موسمه، اذ يحتل المركز الخامس عشر في الدوري المحلي.

ارسنال يتعادل مع بورتسموث المتواضع
منيت آمال فريق ارسنال في احتلال المركز الرابع بدوري الدرجة الاولى الانجليزي لكرة القدم بانتكاسة بعد تعادله مع مضيفه بورتسموث المهدد بالهبوط بهدف لكل منهما أمس الاربعاء.

تقدم المهاجم الفرنسي تييري هنري بهدف لارسنال من تسديدة قوية في الدقيقة 36 لكن لومانا لوالوا تعادل لبورتسموث من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة يحتل ارسنال المركز الخامس في القائمة متخلفا بفارق اربع نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع الذي ينافسه على انتزاع بطاقة التأهل الاخيرة لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويتقدم الفريق اللندني الذي تأهل لقبل نهائي دوري ابطال اوروبا على بلاكبيرن روفرز بفارق الاهداف بينما بقي بورتسموث في منطقة الخطر رغم تقدمه الى المركز الثامن عشر متساويا في رصيد النقاط مع برمنجهام سيتي. وينفرد تشيلسي بصدارة البطولة برصيد 82 نقطة ويليه مانشستر يونايتد برصيد 75 نقطة.

ميدلزبره الى نصف النهائي
بلغ ميدلزبره الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على تشارلتون اتلتيك 4-2 في المباراة المعادة بينهما مساء أمس الاربعاء.

وكانت المباراة الاولى انتهت بتعادلهما صفر-صفر في لندن ما استوجب خوض مباراة ثانية.

وسجل البرازيلي روشنبانك (11) وموريسون (26) والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك (73) والاسترالي مارك فيدوكا (77) اهداف ميدلزبره، وهيوز (13) وساوثغيت (75 خطأ في مرمى فريقه) هدفي تشارلتون.

ويلعب ميدلزبره مع وست في نصف النهائي، في حين تجمع المباراة الثانية بين تشلسي وليفربول يومي 22 و23 الحالي.

روما يضرب موعدا مع انتر ميلان في النهائي
ضرب روما موعدا للعام الثاني على التوالي مع انتر ميلان في نهائي مسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم بفوزه أمس الاربعاء على ضيفه باليرمو بهدف نظيف في اياب الدور نصف النهائي على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وسجل داميانو تومازي هدف المباراة الوحيد (30) الذي كان كافيا لحجز روما مقعده في النهائي وذلك لتسجيل فريق العاصمة هدفا خارج ارضه (1-2) في لقاء الذهاب ، وستكون الفرصة متاحة امام روما لتحقيق ثأره من انتر ميلان الذي فاز في نهائي العام الماضي بنتيجة 3-صفر (2-صفر ذهابا و1-صفر ايابا).

وكان انتر ميلان بلغ النهائي امس بتعادله مع اودينيزي 2-2 وذلك لفوزه ذهابا 1-صفر. وسيقام ذهاب النهائي في 3 مايو وايابا في 11 منه.

بايرن ميونيخ يصعد لنهائي كأس المانيا
تأهل فريق بايرن ميونيخ الى الدور النهائي لبطولة كأس المانيا لكرة القدم بعد فوزه خارج ارضه على سانت باولي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء أمس الاربعاء.

وفاجأ اوين هارجريفس حارس الفريق المضيف بتسديدة من 30 مترا احرز منها الهدف الاول لبايرن في الدقيقة 15 قبل ان يضيف كلاوديو بيزارو هدفين في اخر ست دقائق من المباراة ليحقق الفريق البافاري انتصارا سهلا على منافسه الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة الالماني.

وسيلتقي بايرن مع اينتراخت فرانكفورت في المباراة النهائية التي ستقام في برلين يوم 29 ابريل الجاري.

ويتصدر بايرن دوري الدرجة الاولى الالماني بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه وحافظ بعد انتصاره أمس على آماله في الفوز بلقب كأس المانيا للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والجمع بين لقبي الدوري والكأس للمرة الثانية على التوالي.

لأسباب أمنية بحته السابعة مساء وقت الديربي
لأسباب أمنية بحته تقرر أن يقام الديربي المنتظر بين الغريمين التقليديين ميلان وأنتر في عصر يوم غد الجمعة .. بدلاً من أن يكون سهرة الجمعة .. وأوضح أحد المسئولين أن التقديم هذا في صالح الأمن المخصص للمباراة ولميلانو نفسها في السيطرة على جمهور الفريقين وبالخصوص لأنتر ميلان بعد الأحداث الأخيرة التي قامت بها الفرقة المتعصبة في جمهور أنتر ميلان " الرابطة" في ضرب لاعبي الفريق في الأنفاق في أحد مقاهي ميلانو على ضرب اللاعبين حينما يعودون إلى ميلانو قادمين من أسكولي ورغم فوز أسكولي .. وبعد تصريح الرابطة نفسها بأن ما فعله ميلان من لمسة وفاء لأنتر ماهي إلا تهدئة ميلانية خجولة لجمهور أنتر .. حسب ما يقوله متعصبي رابطة أنتر .. ويبدو أن الرد من متعصبي ميلان .. كان حاضراً ولذلك أتخذت السلطات الإجراءات اللازمة في تقديم اللقاء من الساعة التاسعة والنصف بتوقيت ميلانو إلى الساعة السابعة .

الجدير بالذكر في هذه المناسبة أن يوم الجمعة هي ثاني جمعة يقام فيها مباراة الديربي بين ميلان وانتر حيث أقيم اللقاء الأول في الجمعة 11 مايو 2001 وأنتهى اللقاء تاريخي ميلاني بالفوز بنتيجة كبيرة ( 6-0) كانت لكومنيديني هدفين .. وشيفا هدفين وسيرجينهو والفرنسي جونتي هدف لكل منهما .. ولكن هذا اللقاء أقيم في الثامنة والنصف بتوقيت ميلانو .. فماذا ينتظرنا .. لقاء السادسة مساء .. في ثاني جمعة بين العملاقين .

بويول لن يشارك ضد فياريال غدا الجمعة
قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم عدم مشاركة قائد فريق برشلونة وقائد الدفاع في المنتخب الاسباني كارليس بويول ، وذلك بعد الاحداث التي حصلت في مباراة الدوري ضد راسينغ سانتاندر ، بعدما تحصل بويول على كرتين صفراويين دعت الحكم إلى اشهار البطاقة الحمراء في وجه بويول، وبعد انتهاء المباراة ، قدم نادي برشلونة الاسباني احتجاجا للاتحاد الاسباني بسبب حصول بويول على الكرت الاصفر الاول ، بعد اصطدام الكرة بيد بويول بغير قصد منه ، فما كان من الحكم الا ان اشهر الكرت الاصفر الاول وسط استغراب الجميع بمن فيهم لاعبي راسينغ !! وعند الدقيقة الثالثة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ، تحصل اللاعب البرازيلي فيليبي على كرة جميلة وقام بحركة مراوغة مهارية ممتازة وذلك بإسقاط الكرة من فوق رأس بويول ، فما كان من بويول إلا ان قام بالوقوف امام وجه فيليبي واعتراض طريقه نحو المرمى ، وأعلن الحكم بعدها خطأ لمصلحة راسينغ مع انذار مستحق لبويول لمنعه هجمة خطيرة قد تؤدي إلى تقدم راسينغ بثلاثية ، وبذلك يتحصل بويول على كرت اصفر اول غير مستحق وعلى كرت آخر مستحق ، وهو مادعى ناديه من تقديم استئناف للاتحاد الاسباني ، الذي اصدر مساء الامس قرارا بعدم مشاركة بويول في المباراة القادمة ضد فياريال ضمن الجولة الثالثة والثلاثين غدا الجمعة .

الاتحاد الى نصف النهائي بفوزه على الاهلي 3-صفر
تأهل الاتحاد الى نصف نهائي الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي 3-صفر أمس الأربعاء في جدة في مباراة الثالث والرابع ضمن منافسات المربع الذهبي. ويلتقي الاتحاد في نصف النهائي الهلال في السادس عشر من الشهر الجاري على استاد الملك فهد في الرياض.

سجل السيراليوني محمد كالون (33) والغاني برينس تاغو (35 و57) الاهداف الثلاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى