40 في المئة من الامريكيين يعتقدون انهم بدناء

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> ذكرت دراسة نشرت يوم امس الاول الثلاثاء ان 90 في المئة من الامريكيين يعرفون ان معظم سكان البلاد يعانون زيادة في الوزن لكن 40 في المئة فقط يعتقدون انهم بدناء.

وتوضح احصائيات حكومية ان اكثر من 60 في المئة من الشعب الامريكي لديهم زيادة في الوزن وأن نصفهم بدناء مما يعني انهم معرضون لاخطار صحية جسيمة بفعل الوزن الزائد.

لكن دراسة عبر الهاتف اجراها مركز بيو للابحاث على اكثر من 2000 من البالغين اكتشفت ان الكثيرين يبالغون في طولهم ويقللون وزنهم وبالتالي لا يعتبرون انفسهم يعانون زيادة في الوزن.

وقال تقرير المركز الذي نشر في موقعه على الانترنت "اكتشفت الدراسة ان معظم الامريكيين ومنهم هؤلاء الذين يقولون انهم لديهم زيادة في الوزن يتفقون على ان السلوك الشخصي وليس التكوين الجيني او السياسة التسويقية لشركات الطعام هو السبب الرئيسي لزيادة وزن الناس.

"وعلى وجه التحديد فان عامة الناس يقولون ان عدم ممارسة تدريبات كافية هو سبب مهم يليه نقص الارادة في تحديد الطعام الذي يأكله المرء,والنصف تقريبا يقولون ان انواع الطعام في المطاعم ومحال البقالة هي سبب مهم جدا وحوالي الثلث يقولون الشيء نفسه عن التأثير الجيني والوراثة."

واكتشفت الدراسة ان بعض الناس على الاقل لم يستطيعوا الاستمرار في اتباع نظام غذائي من اجل السيطرة على اوزانهم.

وقالت "يقول واحد بين كل اربعة من الذين شملتهم الدراسة انهم ملتزمون بنظام غذائي في الوقت الحالي وحوالي النصف (52 في المئة) يقولون انهم التزموا بنظام غذائي في وقت ما. وفي استطلاع منذ 15 عاما كانت نسبة البالغين الذين التزموا بنظام غذائي اكثر ارتفاعا قليلا إذ بلغت 57 في المئة."

واتفق الاشخاص الذين شملتهم الدراسة على أنه من المهم ان يتمتع المرء بوزن صحي.

وقالت الدراسة "اتفق جميع من خضعوا للدراسة تقريبا على ان وزن المرء يلعب دورا في فرصه لأن يحيا حياة مديدة وصحية.

"واكثر من تسعة بين كل عشرة (91 في المئة) يعتقدون ان الوزن له تأثير على الجاذبية سواء قليل (35 في المئة) أو كبير (56 في المئة)."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى