مقتل ستة من طالبان في هجوم جوي شنته قوات تقودها امريكا

> قندهار «الأيام» رويترز :

> لقى ستة من مقاتلي طالبان حتفهم في هجوم جوي شنته قوات تقودها الولايات المتحدة في شرق افغانستان امس الجمعة بعد ان قتلت انفجارات في اماكن اخرى بالبلاد ثلاثة من الشرطة وجرحت اثنين من الجنود البريطانيين.

وقال مسؤولون ان الضربة الجوية نفذت في اقليم كونار في اطار عملية بدأت يوم الاربعاء الماضي لطرد المتشددين من المنطقة.

وتشهد افغانستان موجة من الهجمات تستهدف القوات الافغانية والاجنبية منذ ان اعلنت حركة طالبان الشهر الماضي انها بدأت هجوم فصل الربيع.

وقتل ثلاثة من افراد الشرطة امس الجمعة عندما انفجرت قنبلة يتم التحكم فيها عن بعد في شاحنتهم على طريق رئيسي خارج بلدة خوست جنوب شرقي البلاد.

وقال قائد الشرطة الاقليمي محمد ايوب ان ثلاثة من افراد الشرطة قتلوا عندما انفجرت قنبلة يتم التحكم فيها عن بعد في شاحنتهم على طريق رئيسي خارج بلدة خوست جنوب شرقي البلاد,واضاف ان ثلاثة اخرين من افراد الشرطة اصيبوا بجروح.

وفي وقت سابق اصيب ثلاثة اشخاص بينهم جنديان بريطانيان من قوة حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الاطلسي بجروح في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في لشكركاه عاصمة اقليم هلمند في جنوب البلاد. وقالت متحدثة بريطانية ان احدا من المصابين ليس في حالة خطيرة.

وقال مسؤول اقليمي بارز عرف باسم محيي الدين ان المهاجم قتل عندما صدم بسيارته مركبة قرب مدخل قاعدة تستخدمها قوات اجنبية.

واعلنت حركة طالبان عبر اتصال هاتفي مع رويترز مسؤوليتها عن الهجوم.

واصيب ثلاثة امريكيين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في لشكركاه الاسبوع الماضي واصيب ثلاثة جنود بريطانيين في انفجار قنبلة على جانب طريق في هلمند يوم الاثنين الماضي.

وتقاتل حركة طالبان منذ الاطاحة بحكومتها في اوخر عام 2001 لطرد القوات الاجنبية من البلاد والاطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب.

وفي مكان اخر قال قائد بارز بالجيش الوطني الافغاني يدعى رحمت الله رؤوفي ان القوات الاجنبية والافغانية شنت امس الجمعة هجوما على مقاتلين من طالبان يختبئون في منطقة مايواند باقليم قندهار. وقال ان المقاتلات قصفت المنطقة وان قتالا ضاريا يدور حاليا,وقال قرويون فارون انهم شاهدوا اعمدة الدخان الاسود تتصاعد وان الحركة توقفت على الطريق السريع الرئيسي الذي يصل قندهار بالاقاليم الغربية.

وقال مسؤول اقليمي ان جنديا افغانيا واحدا على الاقل لقى حتفه في القتال.

وفي اقليم ارزكان بوسط البلاد قتلت قوات بقيادة الولايات المتحدة وقوات افغانية اثنين من المسلحين واسرت اثنين قال الجيش الامريكي انهما مسؤولان عن تجنيد انتحاريين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى