ميرون وشعبان يشتركان في هدف تليفزيوني تم اخراجه على ساحل المكلا

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
ميرون احرز هدفا تليفزيونيا
ميرون احرز هدفا تليفزيونيا
إذا كانت هناك جائزة لأفضل لاعب في الدوري اليمني فإنه يستحقها في نظري نجم وسط شعب حضرموت المصري الرائع ميرون صبحي فهو صانع ألعاب من طراز نادر وهداف رائع في الوقت نفسه.

هذا اللاعب يستحق دائما أن يعتلي عمود أفضل لاعب في الحيز المحدد لذلك في «الأيام الرياضي» ذلك أنه مصدر الامتاع وصاحب الاهداف الحاسمة لشعب حضرموت .. بالامس رسم ميرون صبحي وزميله المصري المهاجم أحمد شعبان لوحة رائعة روعة النيل وجمال الاهرامات وشموخها.. تناقلا الكرات بشكل جميل فيما بينهما، ولعب شعبان الكرة لميرون بالمسطرة فسددها داخل المنطقة مباشرة بيمينه لترتطم بالعارضة وتعود لداخل الشبكة معلنة عن أجمل الاهداف المتلفزة في الدوري.

هذا الهدف التلفزيوني الرائع منح نقاط المباراة المهمة لشعب حضرموت ليرفع رصيده إلى 16 نقطة على حساب ضيفه شعب إب في اطار مباريات الاسبوع الـ 13 من دوري الدرجة الأولى.

وكادت المباراة القوية والحماسية جدا من الطرفين ان تخرج الى بر الامان سليمة رغم بعض الخشونة واللعب القوي، إلا أن بعض الجماهير التي لا تمت للاخلاق الرياضية بصلة وتدعي مساندتها لشعب إب لم تردها أن تكون كذلك ورمت بالأحجار والزجاجات على الملعب وعلى الحكم المساعد الأول أحمد بزعل وعلى مقصورة الملعب، فأصيب أحد رجال الأمن، احتجاجا على تسلل احتسبه الحكم المساعد ضد شعب إب.

مجريات الشوط الأول
ربما تكون مباراة الأمس التي جرت على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا هي اقوى لقاءات الدور الأول حتى الآن وأكثرها حماساً، ذلك أن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا في دوري الدرجة الأولى، ونتيجة لحاجتهما الى النقاط الثلاث، حيث دخلا اللقاء الذي اداره الحكم احمد الوحيشي ولكل منهما 13 نقطة مع فارق الاهداف لمصلحة شعب إب، ومن هنا جاءت اهمية اللقاء وبدأ شعب حضرموت المبادرة فحصل على 3 ركنيات في الدقائق الخمس الأولى، وظهرت نية لاعبيه في مباغتة ضيوفهم معتمدين على الثلاثي ميرون صبحي وخالد بن بريك والمهاجم أحمد شعبان الذي بذل مجهودا رائعا في هذا اللقاء وكان مصدر الخطورة الدائمة على مرمى أحمد رامي رغم الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه مدافع شعب إب محمد علي العماري، وكانت أبرز الهجمات خطورة على مرمى شعب إب في هذا الشوط رأسية خالد بن بريك التي ابعدها رياض النزيلي من حلق المرمى في د /12 وتسديدة أحمد شعبان العالية اثر تمريرة ميرون العرضية في د/33، وبعض اللعبات العالية التي كانت دائما ما تستقر بين احضان مصدر الثقة أحمد رامي، أو تجد اقدام قائد الفريق وفي عبدالله بانتظارها.. وفي المقابل كان شعب إب ندا للمضيف وبرزت عطاءات وروعة اكرم الورافي في خط الوسط ومعه هشام الورافي ونشوان الهجام، الذي سنحت له الفرصة في د (20) من الجهة اليسرى فراوغ بالكرة ولعبها في الشباك الجانبية.

اشتداد التنافس وهدف غال
اشتدت الأمور في شوط المباراة الثاني ولم يكن هناك جانبا للمهارة، فطغت القوة على مجريات هذا الشوط والندية والسرعة في تناقل الهجمات، .

اجرى مدربا الفريقين 5 تغييرات، 3 منها لشعب إب حيث اشرك الكابتن أحمد علي قاسم لاعب الخبرة إيهاب النزيلي ونجيب الحداد وياسر البعداني لتعزيز الوسط والهجوم، وأشرك الكابتن صالح بن ربيعة أحمد طالب وفيصل بلبحيث، وشكل نزول ايهاب النزيلي حافزا لهجوم شعب إب خاصة في الجهة اليسرى من الملعب فمرر كرة يسارية خطرة لزميله نشوان الهجام وابعدها اديب باكرمان في د /47 لكن ميرون صبحي وأحمد شعبان كانا نجمي اللقاء بدون منازع حيث ارسل ميرون كرة متقنة في اليمين لفائز باثلاث سددها مباشرة اعتلت العارضة بقليل في د /53، وكرر باثلاث لعبة عرضية على رأس أحمد شعبان جاوزت العارضة في د /60 من ضربة حرة نفذها باثلاث ارتقى ميرون للكرة ولعبها نحو المرمى تألق في ابعادها أحمد رامي وانقذ مرماه من هدف محقق في د /73. في غضون ذلك نفذ ايهاب النزيلي ركنية صعبة داخل المرمى ابعدها سعيد النوحي بقبضة يديه، وقاد اكرم الورافي منتصف ملعب فريقه بنجاح وكان مصدر الخطر فلعب عددا من الكرات العرضية ابعدها الدفاع باستبسال الى أن جاءت د/79 تحمل معها اروع الاهداف حين استطاع احمد شعبان اقتناص الكرة من مراقبه الشخصي المدافع محمد العماري من جهة اليسار وأرسلها بإتقان لزميله المنطلق ميرون صبحي، الذي سددها مباشرة في العارضة العلوية وعادت لتعانق الشباك في مشهد تلفزيوني رائع تفاعلت معه جماهير ملعب بارادم، ليشن ايهاب النزيلي هجمة مرتدة مباشرة بعد الهدف لكن الحارس سعيد النوحي تألق في ابعاد الكرة، وكثف شعب إب هجومه خلال الدقائق المتبقية على مرمى شعب حضرموت بغية التعديل، وشكل خطورة الا أن النوحي ومعه خط دفاعه استطاعوا الحفاظ على مرماهم نظيفا، ومن احدى الهجمات سنحت لشعب إب فرصة امام المرمى احتسب حكم اللقاء أحمد الوحيشي في ضوئها تسللا مما اثار حفيظة لاعبي شعب إب ، فانتقدوا الحكم المساعد أحمد بزعل، ثم مارست الجماهير المساندة لشعب إب تصرفا غير رياضي عندما ارسلت سيلاً من الحجارة على الحكم المساعد وداخل الملعب وعلى مقصورة الملعب فأصيب احد رجال الأمن ورجل مسن له تاريخ رياضي حافل .. ووسط انفلات الاعصاب وحالات الشد العصبي احتسب الحكم (5) دقائق وقتاً بدل ضائع لم تسفر عن جديد.

فرحة بن ربيعة ولاعبي شعب حضرموت بالهدف
فرحة بن ربيعة ولاعبي شعب حضرموت بالهدف
لقطات من اللقاء
> أدار المباراة أحمد الوحيشي وساعده أحمد بزعل وشكري باشعيب وعلي سعيد باقاية رابعا، وراقبها اداريا صالح الحواني وسيف غالب مراقبا للحكام.

> اشهر الحكم بطاقتي انذار لهشام الورافي ورياض النزيلي.

> حضر اللقاء الاخوان د. سالم مبارك العوبثاني، مدير عام مديرية المكلا رئيس اللجنة الشعبية لمناصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وجعفر بونمي رئيس فرع اتحاد كرة القدم.

> اعترضت جوانب الملعب يافطات مناصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تدعو الى نصرته والتضحية من اجله، هذه اليافطات في اطار نشاطات اللجنة الشعبية لنصرة السول الكريم بحضرموت.

> العراقي علي مهاوي لاعب مقاتل من الدرجة الأولى لعب المباراة وهو يعاني من المرض.

> اكرم الورافي وسعيد النوحي قدما مردودا طيبا في اللقاء.

> لاعب منتخبنا الوطني للناشئين فيصل بلبحيث شارك لأول مرة مع شعب حضرموت.

> جماهير غفيرة ملأت مدرجات ملعب بارادم حضرت لقاء الأمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى