تشلسي يستعد للاحتفال بلقب الدوري الممتاز الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات

>
مورينيو ولاعبوه قد يعلنوا أفراحهم الرسمية باحتضان الدرع للمرة الثانية على التوالي اليوم
مورينيو ولاعبوه قد يعلنوا أفراحهم الرسمية باحتضان الدرع للمرة الثانية على التوالي اليوم
يمكن لتشيلسي أن يضمن الفوز بلقب الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي اليوم الاثنين ووضع حد لآمال مانشستر يونايتد باللحاق به وانتزاع اللقب منه.

ويواجه تشيلسي الذي يتولى تدريبه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينهو اليوم في ستامفورد بريدج فريق ايفرتون وفوزه بالمباراة سيكون كافيا لاحتفاظه باللقب إذا فشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز في مباراته اليوم ايضا أمام توتنهام.

وفاز تشيلسي أمس الأول السبت على بولتون واندررز 2-صفر ليعزز صدارته للدوري بفارق تسع نقاط عن مانشستر يونايتد الذي تعادل مع سندرلاند المهدد بالهبوط يوم الجمعة. وما زالت هناك أربع مباريات متبقية من عمر الدوري.

وقال مورينهو للصحفيين :"أنا واثق للغاية من الفوز ولكني لا أقفز بعد من الفرحة ولا أغني.

"سنواجه ايفرتون على أرضنا اليوم الاثنين في مباراة صعبة للغاية كالمعتاد. ولهذا أرى اننا بحاجة إلى أربع نقاط لكي نصبح بطل الدوري وليس ثلاث نقاط. يستحيل التكهن بما يمكن أن يحدث في كرة القدم."

ويواجه مانشستر يونايتد فريق توتنهام قبل لقاء تشيلسي ويتمتع بسجل رائع إذ فاز على توتنهام في أربع مباريات متتالية من قبل في الدوري.

وإذا فاز مانشستر يونايتد فسيبقي على آماله في المنافسة على لقب الدوري الموسم الحالي غير أن اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر قال إن فشل فريقه في الفوز على سندرلاند كان "الضربة القاضية".

وتابع في قناة مانشستر يونايتد التلفزيونية :"ولكن لا يمكننا الاستسلام... ستكون مباراة صعبة للغاية اليوم".

وأشاد بملعب توتنهام قائلا :"إنه ملعب كرة قدم رائع والأجواء جيدة."

وأضاف :"قدمنا مباريات رائعة مع توتنهام من قبل ونتمتع بسجل رائع هناك ونأمل أن نعود بنقاط المباراة الثلاث."

وسيعود المهاجم الفرنسي لويس ساها لصفوف مانشستر يونايتد بعد تعافيه من الإصابة.

وستتضح الصورة ايضا بالنسبة للفرق المهددة بالهبوط اليوم إذ يواجه بورتسموث خارج أرضه فريق تشارلتون اثليتيك ويلعب وست بروميتش صاحب المركز الثاني قبل الأخير على أرضه مع فريق بولتون.

تعادل سلتيك وهيبرنيان 1-1
تعادل سلتيك المتوج بطلا مع ضيفه هيبرنيان صاحب المركز الرابع 1-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وتقدم هيبرنيان عن طريق ستيفن فليتشر في الدقيقة 35، وادرك البولندي ماسيي زورافسكي التعادل لسلتيك في الدقيقة 76. وارتفع رصيد سلتيك الى 86 نقطة مقابل 53 لهيبرنيان.

نورمبرغ يغرق كايزرسلوترن في رمال الهبوط
اغرق نورمبرغ ضيفه كايزرسلوترن في رمال الهبوط بفوزه عليه 3-2 أمس الاحد على ملعب فرانكنشتاديوم امام اكثر من 47 الف متفرج في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل روبرت فيتيك (13 و87) وتوماس باولوس (62) اهداف نورمبرغ، والتركي خليل التينتوب (20 و48) هدفي كايزرسلوترن.

ورفع نورمبرغ رصيده الى 37 نقطة نقلته الى المركز التاسع مقابل 27 لكايزرسلوترن السادس عشر الذي يتقدم بفارق نقطة واحدة على كولن وكلاهما مهدد مع دويسبورغ (23 نقطة) بالهبوط الى الدرجة الثانية.

وعزز التينتوب موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا بفارق هدفين خلف مهاجم فيردر بريمن ميروسلاف كلوزه، في حين سجل فيتيك هدفه الثالث عشر هذا الموسم.

لاعبو فريق سلتيك لحظة التتويج بدرع الدوري الاسكتلندي
لاعبو فريق سلتيك لحظة التتويج بدرع الدوري الاسكتلندي
وفي مباراة ثانية، كاد هانوفر بعشرة لاعبين يطيح بضيفه شتوتغارت قبل ان يتعادل معه في النهاية 3-3. سجل للاول الذي خسر جهود لاعب وسطه التين لالا في الدقيقة 38، كل من هانو باليتش (2) والتشيكي ييري ستاينر (33) وبير مرتيساكر (67)، وللثاني الصربي دانيال ليوبويا (52) وتوماس هيتسلسبرغر (77) والدنماركي يون دال توماسون (83).

مورينيو يطالب بالاك باتخاذ قراره قبل المونديال
طالب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي متصدر وحامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم قائد المنتخب الالماني ولاعب وسط بايرن ميونيخ ميكايل بالاك باتخاذ قراره بشأن انتقاله الى الفريق اللندني قبل انطلاق المونديال المقرر من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين في المانيا.

وقال مورينيو في تصريح الى صحيفة "بيلد ام سونتاغ" الالمانية "ان (بالاك) من افضل اللاعبين في العالم، يملك كل الخصائص، اني اراقبه منذ فترة طويلة كما اقدره ايضا كرجل لكن عليه ان يتخذ قراره قبل المونديال".

وكان بالاك اكد الخميس الماضي ولاول مرة في تصريح علني رغبته في الانتقال الى صفوف تشلسي، معلنا انه في خضم المفاوضات الجدية مع الفريق اللندني.

مضيفا :"هم جديون لكن لم يتم التوقيع بعد على اي عقد، غير اني اعرف ماذا اريد".

وعبر بالاك، الذي رفض في بداية الموسم تمديد عقده مع النادي البافاري الذي يلعب في صفوفه منذ عام 2002، عن امتعاضه من الانتقادات التي وجهها اليه مؤخرا اولي هونيس مدير عام بايرن ميونيخ والتي اعتبر من خلالها ان الاخير لا يهتم الا بالمال.

وعلق مورينيو على هذا الامر قائلا "اللاعبون لا يجنون الكثيرمقارنة مع الفاعلين الاخرين في عالم كرة القدم"، متسائلا :

"ما يجعل كرة القدم على ما هي عليه؟ اللاعبون والمدربون والحكام"، مضيفا "لهذا يمكن للاعبين ان يتقاضوا المزيد".

وكان مورينيو طلب من بالاك بداية الاسبوع الحالي خلال مؤتمر صحافي في لندن اتخاذ قرار رسمي بشأن انتقاله، مضيفا": اريده ان يأتي ولهذا نسعى للحصول على توقيعه، لكن عندما تكلمنا عن هذا الموضوع، لم يكن رده مطمئنا لي بنسبة 100 في المئة حول انضمامه الى تشلسي".

واضاف :"انه يفكر جديا بهذا الاحتمال، لكنه لم يقل لي بوضوح، سأكون الموسم المقبل مع تشلسي، لهذا ما زلت انتظر".

الاهلي لتأكيد زحفه نحو الاحتفاظ باللقب
سيحاول الاهلي المتصدر وحامل اللقب مواصلة زحفه نحو الاحتفاظ بالتاج عندما يحل اليوم الاثنين ضيفا على اسمنت اسيوط في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة في الدوري المصري لكرة القدم.

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط امام مطارده وغريمه الزمالك، وهو يملك كل الاسلحة لتوسيع هذا الفارق الى 10 نقاط قبل 5 مراحل من نهاية البطولة على حساب اسمنت اسيوط الثالث عشر قبل الاخير (18 نقطة).

وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة، يلعب حرس الحدود الرابع (32 نقطة) في ضيافة المصري الثامن (21 نقطة في مباراة متكافئة ومفتوحة على كل الاحتمالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى