أردني يحقق المرتبة الثالثة على مستوى جامعات العالم

> عمان «الأيام» متابعات:

> حقق الطالب مهند جمال ناجي من جامعة فيلادلفيا ، سبقا يعد الاول من نوعه في مسابقة تصميم المشروع المعلوماتي الطبي وواجهة الإستخدام التي اشرفت على تنظيمها شركة مايكروسوفت من خلال مكاتبها الاقليمية في الهند، حيث حصل على المرتبة الثالثة في المرحلة الاولى على مستوى جامعات العالم من بين 814 مشاركا تمت الموافقة على مشاريعهم التي تقدموا بها لهذه المسابقة.

وتهدف المسابقة الى تمييز المتفوقين في المجالات التقنية والفنية، وذلك عن طريق إشراك اعداد كبيرة من طلبة جامعات العالم في مسابقة تتعلق بالجوانب الابداعية المبتكرة في ميادين تقنية المعلومات وفنيات اعداد المشاريع والبرامج بهدف إكتشاف مواهبهم.

وقد تمثل المشروع الاردني الذي تقدم به ناجي الطالب في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة فيلادلفيا ، بتصميم واجهة استخدام بالإضافة الى عرض تقديمي لمشروع طبي تكنولوجي يقوم على فكرة استحداث نظام الكتروني لحفظ السجلات الطبية للمرضى مع إمكانية الوصول الى هذه السجلات عن طريق شبكة الإنترنت في الحالات الطبية الطارئة دون إهمال مسألة الحفاظ على سرية وخصوصية هذه السجلات.

ومن الجدير بالذكر ان مشاركة ناجي هي المشاركة العربية الوحيدة التي تأهلت الى المرحلة الثانية ضمن افضل 30 مشروعا من بين 814 مشروعا عالميا. وجاء ترتيب الأردن في المركز الثالث بعد الصين التي حصلت على المركز الأول والمكسيك التي حصلت على المركز الثاني.

اما المرحلة الثانية، فتتمثل في تفعيل التصميم المقدم في المرحلة الاولى وتحويله الى مشروع متكامل يعمل بشكل مستقل بإستخدام إحدى تقنيات مايكروسوفت حيث سيتم اختيار وتأهيل افضل تسعة مشاريع للمرحلة الثالثة والاخيرة، وهي المرحلة التي سيلتقي خلالها المؤهلون التسعة الاوائل في الهند، حيث سيخضعون لإختبار تصميم وتفعيل مشروع تحدده الجهة المنظمة خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة يتم على ضوئه تحديد الفائزين بنهائيات المراكز الثلاثة الأولى بناء على اعتبارات عديدة ابرزها الجانب الابتكاري، ابداعية التصميم، جودة المشروع، سهولة الإستخدام، إستقرار النظام، والإنتاجية العالية. عن «إيلاف»

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى