مقتل سبعة مدنيين افغان في اشتباك شرق افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
أفغان يدمرون مزارع للمخدرات في افغانستان
أفغان يدمرون مزارع للمخدرات في افغانستان
قتل سبعة مدنيين افغان واصيب ثلاثة اخرون في اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف ومسلحين في اقليم كونار شرق افغانستان، حسب ما صرح الجيش الاميركي امس الأحد.

وجرى الاشتباك بين المسلحين وقوات التحالف المدعومة بالطائرات والمدفعية، مساء امس الاول السبت في اقليم كونار الشرقي حيث شنت قوات التحالف والقوات الافغانية الاسبوع الماضي واحدة من اكبر العمليات خلال اشهر ضد مسلحي طالبان.

وجاء في بيان للجيش الاميركي ان "التقارير الاولية تشير الى مقتل سبعة مدنيين واصابة ثلاثة اخرين بالقرب من منطقة القتال (...) ويجري التحقيق حاليا" في الحادث.

واضاف البيان انه "في اشتباك مع ثمانية الى عشرة مسلحين استخدمت قوت التحالف الدعم الجوي والمدفعية والنيران المباشرة لوقف نيران اطلقها مسلحون من منزل وكهف".

واضاف "يعتقد ان العديد من المسلحين قتلوا وانسحب الباقون".

وعلمت قوات التحالف في وقت لاحق ان مدنيين قتلوا او جرحوا في الاشتباك، ونقل المصابون الى مستشفى تابع للتحالف في مدينة اسد اباد.

وتعمل القوة التي تقودها الولايات المتحدة مع مسؤولين في الحكومة الافغانية لاعادة جثث القتلى المدنيين الى عائلاتهم.

وقال الكولونيل جون نيكلسون من قوات التحالف "نحن نأسف حقيقة لفقدان ارواح بريئة" واكد الميجور بنجامين فريكلي "لقد اصدرت توجيهات باجراء تحقيق لمعرفة الحقائق".

ويشارك نحو 2500 من عناصر قوات التحالف والجيش الافغاني تدعمها طائرات بريطانية واميركية، في عملية عسكرية اطلقت الاربعاء الماضي ضد مسلحي طالبان,وقتل في اليوم الاول من العملية ستة مسلحين.

وتعتبر هذه العملية ردا مباشرا على حملة هجمات من انتحارية وغيرها تشنها طالبان في جنوب وشرق البلاد,وقتل نحو الفي شخص، معظمهم من طالبان، منذ بداية عام 2005.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى