فالنسيا اسبوعاً آخر في المركز الثاني لبطولة اسبانيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رقصة خاصة لـ (فولر) مسجل هدف ليفربول مع زميله (سيسيكو)
رقصة خاصة لـ (فولر) مسجل هدف ليفربول مع زميله (سيسيكو)
بقي فالنسيا اسبوعا آخر في المركز الثاني اثر فوزه على ضيفه اسبانيول 4-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,ورفع فالنسيا رصيده الى 62 نقطة مقابل 73 لبرشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب بعد ان كان فاز فياريال 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وانفرد بالمركز الثاني بعدما صار رصيد ريال مدريد 60 نقطة بتعادله مع مضيفه خيتافي 1/1.

في المباراة الاولى، افتتح دافيد فيا التسجيل في الدقيقة 40 من ركلة جزاء رافعا رصيده الشخصي الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 5 اهداف خلف مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو المتصدر.

واستفاد فالنسيا كثيرا في الشوط الثاني من طرد مدافع اسبانيول، البرازيلي ادواردو كوستا (61) فسجل هدفه الثاني بعد 5 دقائق عبر قائده الارجنتيني روبرتو ايالا (66) والثالث بعد 8 دقائق عبر ميستا فيرر (69)، ثم من طرد هورتادو مويزس فختم المهرجان بهدف رابع حمل توقيع روبن باراخا (85).

وفي المباراة الثانية، كان ريال مدريد الافضل سيطرة وفرصا خصوصا في الشوط الاول حيث اصاب البرازيلي جوليو باتيستا العارضة (12)، وابعدت كرة ثانية له من على خط المرمى (27).

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء اصحاب الارض نسبيا لكن شباكهم اهتزت بقدم باتيستا الذي تلقى كرة عند نقطة الجزاء ارسلها من بين قدمي الحارس كوندي لويس غارسيا مسجلا هدف السبق (61).

وحاول خيتافي تعديل النتيجة، ونجح الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس في حرمان الروماني كوزمين من هدف اكيد بعدما تصدى لكرته ببراعة (77)، لكن الاخير حصل على ركلة حرة قريبة من الجهة اليسرى للمنطقة اثر خطأ من المدافع ميشال سالغادو نفذت الى داخلها وتابع مانويل تينا الكرة برأسه فخدعت كاسياس وسكنت الزاوية اليسرى لمرماه معلنة التعادل (83).

وحرم تشنغي موراليس اوساسونا من احتلال المركز الثالث بإدراكه التعادل لملقة صاحب المركز الاخير 1-1 في الدقيقة 80 بعد ان كان صاحب الارض تقدم بهدفه عبر فرانشيسكو بونال من ركلة جزاء (30).

ورفع اوساسونا نقاطه الى 59 وبقي متخلفا بفارق نقطة عن الفريق الملكي.

وصعد سلتا فيغو الى المركز الخامس برصيد 54 نقطة بعد فوزه على مضيفه بيتيس بهدفين نظيفين لخورخي لارينا (17) وخيسوس بيريرا (88)، في حين سقط سرقسطة على ارضه امام قادش بهدف للبرازيلي سافيو (20) مقابل هدفين للوكاس لوبوس (43 من ركلة جزاء) وماتياس بافوني (47). .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة73 نقطة من 33 مباراة

2- فالنسيا62 من 33

3- ريال مدريد60 من 33

4- اوساسونا59 من 33

5- سلتا فيغو54 من 33

روبينيو يتابع كرة زميله باتيستا لحظة دخولها مرمى خيتافي
روبينيو يتابع كرة زميله باتيستا لحظة دخولها مرمى خيتافي
فاولر بطل الفوز السادس على التوالي لليفربول يزيد من قناعة المدرب بصفقة انتقال نهائي
فاز ليفربول على مضيفه بلاكبيرن روفرز 1-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي، رافعا رصيده الى 73 نقطة عززت موقعه في المركز الثالث.

وكان روبي فاولر العائد الى فريقه السابق في سوق الانتقالات الشتوي (يناير) من مانشستر سيتي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، بطل الفوز بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 29 بعد تمريرة من الاسباني فرناندو موريانتس تخطى على اثرها الحارس الدولي الاميركي براد فريدل ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

والفوز هو السادس لليفربول على التوالي بعد ان وقع فاولر بهدف حاسم في كل من المباريات الثلاث الاخيرة، والهدف الرابع في المباريات الخمس الاخيرة فضاعف من اسباب اقتناع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز بقدراته ومؤهلاته الهجومية والتهديفية والعمل على توقيع عقد جديد معه يثبت انتقاله نهائيا الى ملعب انفيلد رود.

وقلص ليفربول الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد الثاني الى 3 نقاط لكنه لعب مباراة اكثر، وبقي بلاكبيرن سادسا برصيد 54 نقطة ويملك فرصة للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وتنتظر فريق ليفربول مهمة صعبة السبت في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا حيث سيواجه تشلسي بطل الدوري ومتصدر الترتيب الحالي الساعي الى احراز الثنائية.

وفي مباراة ثانية، على ملعب "فيلا بارك"، فاز استون فيلا على ضيفه برمنغهام 3-1 في مباراة عنوانها الهروب من القاع.

وافتتح التشيكي ميلان باروش التسجيل بعد مجهود من زميله جيمس ميلنر الذي تلاعب بماثيو سادلير ومرر الكرة الى ارون هيوز قبل ان تصل الى باروش الذي انسل بين المدافعين واودعها داخل شباك الحارس مايك تايلور (10).

ورد الضيوف بواسطة الدولي السابق كريس ساتون بعدما فشل زميله اميل هيسكي في السيطرة على الكرة بشكل جيد لكنها وجدت طريقها الى ساتون الذي عادل النتيجة (26). وتقدم المضيف مجددا عبر الاسترالي تيم كاهيل بتسديدة اكروباتية مميزة اثر ركلة ركنية (56)، وعزز باروش تقدم استون فيلا بهدف شخصي ثان وبتسديدة زاحفة عقب تمريرة من الكولومبي خوان بابلو انخيل (78) صاعدا بفريقه الى المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة، فيما تجمد رصيد برمنغهام عند 29 نقطة في المركز الثامن عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي85 نقطة من 34 مباراة

2- مانشستر يونايتد76 من 34

3- ليفربول73 من 35

4- توتنهام61 من 34

5- ارسنال57 من 34.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى