يهود ريدة ينفون أن يكون قاتل الطفل اليهودي (فنحاس) قد أشهر إسلامه

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> نفى عدد من أبناء الطائفة اليهودية بمديريتي ريدة وخارف بمحافظة عمران أن يكون قاتل الطفل اليهودي (فنحاس) قد أسلم أو أشهر إسلامه,ومنذ مقتل (فنحاس) يوم 20 مارس الماضي بمنطقة السوق الجديد بمديرية خارف والطائفة اليهودية تعيش حالة من الخوف والقلق، في حين تؤكد بعض المصادر أن قاتل الطفل اليهودي يوجد حاليا بمحافظة صعدة محتميا لدى نافذين يرفضون تسليمه للجهات الأمنية.

وطالب يوسف سعيد العمار (والد فنحاس) عبر «الأيام» رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية بالتوجيه الى محافظ صعدة بمتابعة الجاني «اذا كان موجودا في صعدة والقاء القبض عليه واحالته للقضاء لمحاسبته وفقا للقانون والدستور».

ونفى العمار أن تكون هناك أية تنازلات في قضية طفله، مؤكدا أن مطالبته بإلقاء القبض على القاتل مازالت قائمة.

وذكرت مصادر محلية بمديرية ريدة أن الشيخ الذي يوجد القاتل بحمايته قد رفض تسليمه الى الجهات الأمنية بحجة أنه قد أشهر إسلامه وأن الإسلام يجب ما قبله.

من جانب آخر تحدث لـ«الأيام» أحد اليهود المقيمين في اسرائيل وهو موجود حاليا في ريدة «أن حادثة مقتل طفل يهودي في اليمن قد أحدثت قلقا لدى اليهود في اليمن وامريكا واسرائيل، كما ان حالة الخوف التي تسود ابناء الطائفة اليهودية بسبب هذه الحادثة قد حرمتنا من العيش بأمان الله وتسببت في اغلاق المدرسة العبرية في ريدة خوفا على اطفالنا، ونحن الآن نحتفل بعيد نيسان (الفصح) دون ان نجد نكهة الفرحة واصبحنا فاقدين للأمن والأمان في بلادنا اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى