ليحقق أمنيته الأخيرة بزيارة بيت الله الحرام .. مسن يناشد وزير الداخلية التوجيه بمنحه جواز سفره

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> قدم حسن منجي كالا، من محافظة عدن مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ اللواء د. رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، لإصدار توجيهاته الى الجهات المختصة بمنحه جواز سفره الذي تم رفض تجديده وسحب منه على الرغم من أنه يحمل الجواز اليمني ويعيش في اليمن ويعمل في القطاع العام منذ 30 عاما.

وجاء في مناشدته: «الأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية قد قدمت إلى اليمن في السبعينات بجواز سفر يمني صادر من السفارة اليمنية في أثيوبيا وبتوصية من وزير الداخلية آنذاك وكنت متزوجا من يمنية - رحمها الله- منذ أكثر من ثلاثين عاماً ولدي منها ستة أبناء وبنات وكنت أعمل في الشركة الوطنية للأدوية منذ أكثر من ثلاثين عاماً حتى تقاعدت. وخلال تلك الفترة كنت أجدد جواز سفري بشكل اعتيادي حتى العام 1997م حيث إن مصلحة الجوازات رفضت تجديد جوازي بحجة أنه لا يوجد لدي جنسية يمنية وأن توصية وزير الداخلية التي اعتمدت عليها في كل هذه السنين وحصلت بموجبها على الجواز اليمني والبطاقة الشخصية تعتبر غير صالحة.

رغم ذلك تحملت عناء السفر إلى صنعاء وأنا في هذه السن وقدمت ملفي إلى الوزارة وكانت تعليماتكم أن أحلتموني إلى دائرة الشئون القانونية التي بدورها عملت مذكرة قانونية لحضرتكم وبعد ذلك أخبروني في استعلامات وزارة الداخلية بأن ملفي أحيل إلى لجنة مختصة في الوزارة وأن هذه اللجنة سوف تبت في ملفي ومنذ تلك الفترة التي قد صارت أكثر من سنة وأنا منتظر رد اللجنة ولا أعرف بالضبط أين ملفي.

الأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أنا إنسان كبير في السن ومتقاعد وأمنيتي الأخيرة في هذه الحياة بأن أزور بيت الله الحرام، لذا أرجو من سيادتكم النظر بعين الشفقة والرحمة لطلبي هذا حتى أتمكن من تجديد جوازي والسفر إلى بيت الله الحرام وجميع الوثائق مرفقة لديكم في الملف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى