اصابة ستة بينهم رضيعة على يد دوريتين أمريكيتين في أفغانستان

> خوست «الأيام» كمال سادات :

> قالت الشرطة الافغانية وسكان امس الثلاثاء ان قوات تقودها الولايات المتحدة في جنوب شرق أفغانستان أصابت طفلة حديثة الولادة ووالدتها وصبيا يبلغ من العمر خمس سنوات وثلاثة أفغان آخرين عندما فتحت النار على سيارات تجاهلت تعليمات بالتوقف.

واصيبت الأم في الصدر كما أصيبت امرأتان بالرصاص بينما أصيبت الطفلة التي ولدت قبل ساعات فقط بقطع في الوجه واليدين بسبب شظايا الزجاج المحطم.

ولم يصب جد الطفلة ويدعى عبد الوكيل ووصف كيف مرت سيارتهم بجوار قافلة عسكرية في منطقة يعقوبي الليلة الماضية ودخلت طريقا فرعيا صغيرا يؤدي إلى منزلهم عندما بدأ إطلاق النار.

وقال عبد الوكيل لرويترز "بدأوا في اطلاق النار.. ثقبت اطارات السيارة وظهر الجنود وتحدثوا الينا عبر مترجم. ابلغناهم بأنهم دمروا حياتنا وسارعوا بالابتعاد دون ان يقولوا شيئا."

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين في الجيش الأمريكي في كابول للتعليق على الحادث,وقالت الشرطة إن أفغانيين آخرين هما صبي يبلغ من العمر خمس سنوات وشاب آخر أصيبا على يد قوات تقودها الولايات المتحدة في منطقة أخرى بمدينة خوست صباح امس الثلاثاء.

وقال محمد أيوب قائد الشرطة المحلية انه صدرت أوامر من الجنود للسيارات بالتوقف في كلا الحادثين.

وقال سكان إن ضحايا اطلاق النار الليلة الماضية يتلقون العلاج بمستشفى في خوست فيما نقل المصابان في حادث امس إلى منشأة طبية عسكرية تديرها القوات الأمريكية.

وتحمل القوافل العسكرية في الجنوب والشرق عادة تحذيرا مكتوبا باللغات المحلية يقول "ممنوع التخطي".

غير أن معظم الأفغان في المناطق الريفية يعانون من الأمية,وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات مقاتلي حركة طالبان وحلفائهم على القوات الأفغانية والقوات التي تقودها الولايات المتحدة.

وقال الجيش الأمريكي انه قتل امس الاثنين خمسة من مقاتلي طالبان في اقليم كونار بشرق البلاد.

وقبل أيام قليلة قتل سبعة مدنيين على الأقل في اقليم كونار خلال عملية قادتها الولايات المتحدة ضد طالبان.

وتخوض طالبان وحلفاؤها تمردا منذ الاطاحة بحكومتها على يد قوات مدعومة من الولايات المتحدة اواخر عام 2001. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى