دورة تدريبية لتأهيل الكادر القائم بعملية الرصد الوبائي لمكافحة انفلونزا الطيور بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> انعقدت صباح أمس بقاعة مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت حلقة العمل التدريبية حول مرض انفلونزا الطيور للفنيين البيطريين العاملين بالوحدات البيطرية بمديريات ساحل حضرموت، برعاية الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي وحضور الإخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل وم. محمد فرج عبدون، مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري ود. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت و د. محمد سعيد المشجري، خبير البيئة بجامعة حضرموت.

وقد ألقيت في الجلسة الافتتاحية كلمات من قبل مكتبي الزراعة والصحة والسكان والسلطة المحلية أكدت جمعيها على خطورة هذا الوباء مشيدة بجهود الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالأخ المحافظ عبدالقادر علي هلال لمكافحة هذا المرض قبل حدوثه والإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها.

وتهدف الدورة التي حضرها ثلاثون متدربا من الفنيين البيطريين من مختلف مديريات ساحل حضرموت إلى إيجاد آلية للتعامل مع البلاغات وتأهيل الكادر القائم بعملية الرصد الوبائي علاوة على مواضيع أخرى.

وقد جرى على هامش الحلقة التي انعقدت بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، حقن دجاجتين بالمصل المضاد لانفلونزا الطيور في خطوة تستهدف إطلاع المتدربين على طريقة الحقن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى