اعتقال عشرة اشخاص في فرنسا وايطاليا في اطار مكافحة تمويل الارهاب

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المتهمين الذين تم اعتقالهم يوم امس
جانب من المتهمين الذين تم اعتقالهم يوم امس
اعتقل عشرة اشخاص صباح امس الاربعاء في الوقت نفسه في جنوب فرنسا وفي ايطاليا في اطار تحقيق يتعلق بتمويل "الارهاب الاسلامي"، كما افادت مصادر قريبة من الملف في باريس.

وقالت المصادر نفسها ان عناصر الشرطة في الادارة الوطنية لمكافحة الارهاب اعتقلوا خمسة اشخاص في مرسيليا وضواحيها، بطلب من فرع مكافحة الارهاب في نيابة باريس.

واضافت ان الشرطة الايطالية اعتقلت في الوقت نفسه سبعة اشخاص في نابولي وكازيرتا (جنوب) وميلانو وبولونيا (شمال)، الامر الذي لم تؤكده السلطات الايطالية.

واوردت وكالة الانباء الايطالية (انسا) ان نيابة نابولي اصدرت سبع مذكرات توقيف بحق ايطاليين اثنين وخمسة جزائريين، اثنان منهم في السجن.

وقال مصدر فرنسي في باريس ان الاشخاص المعتقلين في فرنسا وايطاليا، وجميعهم من اصل جزائري وعلى صلة بالمجموعة السلفية للدعوة والقتال (ابرز حركة اسلامية مسلحة في الجزائر)، وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي.

ويشتبه في انهم شاركوا في تمويل الارهاب الاسلامي عبر انشطة جرمية عدة، وخصوصا تزوير وثائق لتسهيل الهجرة غير الشرعية.

واضاف المصدر ان عمليات التفتيش كانت لا تزال مستمرة صباح امس الاربعاء في فرنسا.

وابلغ مصدر دبلوماسي فرنسي في روما وكالة فرانس برس ان العملية تتواصل ايضا في ايطاليا.

واوضحت مصادر قريبة من الملف في باريس ان "الامر يتصل باشخاص يمارسون انشطة جرمية في عالم التزوير، وخصوصا تزوير الوثائق".

واضافت انه يشتبه في انهم استخدموا جزءا من الاموال التي جنوها من هذه الانشطة في تمويل الارهاب، "الامر الذي يتطلب اثباته رسميا وهي المرحلة الاصعب".

وكانت الاستخبارات الايطالية باشرت التحقيق في القضية على اراضيها قبل عامين،قبل ان "تكشف تورط اناس من مرسيليا" وتبلغ الاستخبارات الفرنسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى