منظمة الصحة تؤكد 12 إصابة بشرية بانفلونزا الطيور في مصر

> جنيف «الأيام» رويترز :

> أكدت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة وجود 12 حالة إصابة بشرية بمرض انفلونزا الطيور في مصر توفى منها اربع,وقالت المنظمة إن عدد الوفيات بسبب المرض على مستوى العالم بلغ بذلك 113 من بين 204 حالات إصابة منذ عام 2003.

وكان مسؤولون مصريون اعلنوا بالفعل عن الحالات كلها بما فيها الوفاة الرابعة وهي لفتاة تبلغ من العمر 18 عاما توفيت الأسبوع الماضي في إحدى محافظات الوجه البحري.

وقالت المنظمة في بيان ان احد معاملها المعتمدة في بريطانيا اكد تماما نتائج الفحوص التي اجريت في مصر لاربع حالات,وقالت المتحدثة ماريا تشينج ان المنظمة قبلت ايضا نتائج الفحوص الثمانية الاخرى التي اجريت في مختبر للصحة العامة في البلاد ووحدة الابحاث الطبية البحرية الامريكية ومقرها القاهرة.

وجرى رصد فيروس اتش5 ان1 المسبب للمرض في الطيور في مصر في فبراير شباط الماضي وأعلن عن أول إصابة بشرية في منتصف مارس آذار. والضحايا الأربع من النساء وهن عادة المسؤولات عن ذبح وطهي الطيور الداجنة التي تربى في المنازل.

وقالت المنظمة "من بين 12 حالة إصابة بشرية في مصر توفى أربعة مرضى ومازال مريض واحد في المستشفى وحالته مستقرة."وأضافت أن المرضى السبعة الاخرين تعافوا تماما.

وأمس الاول الخميس قالت المنظمة إن نتائج فحوص أجريت لرجل في السودان المجاور كان يشتبه في اصابته بالمرض جاءت سلبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى