مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء مصنع الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة بحضرموت

> جدة/المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

>
م. عبدالله بقشان يصافح رئيس الشركة الصينية بعد التوقيع على مذكرة التفاهم
م. عبدالله بقشان يصافح رئيس الشركة الصينية بعد التوقيع على مذكرة التفاهم
تم التوقيع بمؤسسة دار الاختراع بمكتب رجال الأعمال السعوديين بمدينة جدة يوم الأحد الماضي 16/4 بالأحرف الأولى على مذكرة التفاهم لإنشاء مصنع اسمنت الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة بطاقة إنتاجية مليون ومائتي ألف طن كيلنكر سنوياً بمنطقة عبدالله غريب الواقعة على بعد خمسين كيلومتراً شمال شرق مدينة المكلا.

وقع العقد من جانب الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة م.عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الادارة وعن جانب الشركة الصينيةSINOMA السيد وانغ واي رئيس الشركة المنفذة للمشروع.

وستقوم الشركة بتنفيذ المشروع في مدة أقصاها ستة وعشرون شهراً، حيث من المقرر بدء التنفيذ بعد توقيع العقد مباشرة في غضون شهر.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح م. عبداللاه محمد زين الهيج، مدير المشروع أن العمل جار لإتمام عقد محطة الطاقة، المقدرة بنحو 45 ميجاوات للقيام بإمداد المصنع والمدينة السكنية بالطاقة اللازمة للوصول الى مصنع متكامل البنى التحتية التي يحتاجها مثل هذه الصناعات الضخمة.

يذكر أن الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة قد تلقت في وقت سابق من العام الماضي عروضاً خاصة بتوريد معدات مصنع الاسمنت الميكانيكية والكهربائية وأجهزة التحكم وعروضا لمحطة الطاقة من ثلاث شركات عالمية رائدة في صنع معدات قطاع صناعة الاسمنت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى