مشعل..اقوالي وظفت على غير وجهها في اثارة الاحتقان على الساحة الفلسطينية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
خالد مشعل
خالد مشعل
اكد رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل امس السبت ان اقواله وتصريحاته الجمعة "وظفت على غير وجهها في اثارة اجواء احتقان على الساحة الفلسطينية".

وقال مشعل في مؤتمر صحافي عقده في منزله في دمشق في حضور ممثلين عن عشرة فصائل فلسطينية ووزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار الموجود في دمشق، "البعض اخذ اقوالي وتصريحاتي في مهرجان يوم امس الاول الجمعة على غير وجهها ووظفها في اثارة اجواء احتقان في الساحة الفلسطينية".

واضاف انه يكن "كل الاحترام لحركة فتح ولكل الفصائل. نحن لا نسيء الى احد لكن الاخطاء ينبغي ان تصوب ولا ينبغي ان تظلم الحكومة الفلسطينية ويكفي ما نتعرض له من حصار اميركي واسرائيلي".

ودعا مشعل "جماهير الشعب الفلسطيني الى الهدوء والتوحد ومعالجة القضايا المختلف عليها او التي فيها تجاوزات بالاحتكام الى القانون والحوار الوطني الجاد والتوحد في وجه الضغوط الخارجية وليس الاحتكام الى رفع السلاح في الشوارع".

وعن اتهامه باذكاء الاقتتال الداخلي، قال "نحن وحدويون طول عمرنا وهذه اتهامات لا تستحق ان نرد عليها".

واضاف "نحن في حماس واخواني في الداخل والخارج وكل الفصائل الفلسطينية مع التأكيد على وحدة الفصائل. نحن لا نستهدف فصيلا مطلقا".

واكد ان "فتح حركة نضالية تاريخها طويل ونعتز بها ولكن هناك اوضاعا غير طبيعية على الساحة الفلسطينية. موقع رئيس السلطة نقدره ونحترمه وهناك صلاحيات للحكومة لا بد من احترامها ولا بد من التعاون بين موقعي رئاسة الحكومة ورئاسة السلطة من اجل المصلحة الوطنية الفلسطينية".

وتابع مشعل "ما جرى امس في الليل واليوم لا مبرر له,نحن ندعو كل جماهير شعبنا في الداخل سواء ابناء فتح او ابناء حماس وابناء جميع الفصائل الى الاصطفاف صفا واحدا"، مضيفا "لكن ينبغي ان نقول للخطأ هذا خطأ. وما علقت عليه وعلق عليه بعض اخواني في الحكومة في الايام الماضية وبينهم رئيس الحكومة هو تعليق على اوضاع خاطئة".

وكان مشعل اتهم أمس الأول الجمعة محمود عباس من دون ان يسميه ب"التآمر" على حكومة حماس بمساعدة الاميركيين واسرائيل بهدف العودة الى السلطة.

وجاء كلام مشعل بعد ساعات على الغاء عباس قرار وزير الداخلية الفلسطيني انشاء قوة امنية جديدة وتعيين ناشط في حماس في منصب امني اساسي.

واتهمت حركة فتح واجنحتها العسكرية امس السبت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بانه "يسعى الى فتنة داخلية والى تدبير حرب اهلية"، مؤكدة ان "هذه التصريحات لا تخدم الا الاحتلال الصهيوني".

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان 15 فلسطينيا (اكرر 15) اصيبوا بجروح في اشتباكات وقعت بين طلاب من حركة فتح واخرين من حركة حماس في جامعة الازهر والجامعة الاسلامية في غزة على خلفية تصريحات خالد مشعل.

كما احتل نحو عشرين ناشطا من كتائب شهداء الاقصى امس السبت محكمة في نابلس وطلبوا من مشعل الاعتذار بعد الاتهامات العنيفة التي وجهها لرئيس السلطة الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى