السلطات السعودية تضبط سيارة بداخلها أسلحة وخرائط في شرق المملكة

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية في تصريحات نشرت امس الأحد أن قوات الامن في الدمام بشرق البلاد ضبطت سيارة بداخلها أسلحة وخرائط لبعض المواقع والمنشآت مشيرا إلى أن السلطات تحقق في مدى علاقة تلك السيارة بعناصر تنظيم "القاعدة" في المملكة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة امس عن التركي قوله إن السلطات تحقق بمدى علاقة "الفئة الضالة" وهو التعبير الذي تستخدمه الرياض للاشارة إلى عناصر "القاعدة" في المملكة بسيارة "جيب" عثر بداخلها على أسلحة على طريق الملك فهد بالدمام الجمعة الماضية.

وقال التركي إنه بعد التدقيق في بيانات السيارة "اتضح أن لوحة التسجيل لا تخصها وعند محاولة رفع رقم الهيكل اتضح أنه ممسوح وبتفتيشها عثر بداخلها على قنبلة يدوية مخبأة" إلى جانب "ذخيرة حية لمسدس بالاضافة إلى خرائط لبعض المواقع والمنشآت بالمنطقة الشرقية وعدد من استمارات السيارات المزورة".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي اعتقال خمسة أشخاص آخرين على خلفية الهجوم الذي تعرضت له منشأة بقيق النفطية بشرق المملكة في 24 شباط/فبراير الماضي وهو الهجوم الذي تبناه تنظيم القاعدة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية إن المتابعة الامنية "أسفرت عن ضبط خمسة آخرين بالاضافة إلى من سبق الاعلان عنهم وذلك ممن ارتبطوا بصلات مباشرة بأطراف الخلية المسئولة عن أحداث بقيق وقد ضبط بحوزة أحدهم أسلحة رشاشة وذخائر".

وأسفر هجوم بقيق الذي قالت السلطات السعودية إنها نجحت في إحباطه عن مقتل اثنين من عناصر الامن فضلا عن اثنين آخرين من المهاجمين.

من جهة أخرى نقلت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية امس الأحد عن والد محمد القحطاني السعودي الفار من سجن باجرام الامريكي في أفغانستان مع ثلاثة آخرين من سجناء "القاعدة" قوله إنه تلقى اتصالا من ابنه قبل قرابة 20 يوما يطلب خلاله تأمين عودته إلى السعودية عن طريق إيران.

وكان قد بث تسجيل للقحطاني على شبكة الانترنت قدم فيه نفسه على أنه عضو في تنظيم "القاعدة" ودعا أنصار التنظيم للتوجه إلى السعودية بعد "الهزيمة القريبة" للامريكيين في أفغانستان والعراق.

غير أن والد القحطاني أكد أن ابنه تعرض لضغوط من قبل "جماعات مسلحة" لتوجيه مثل هذه الدعوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى