فالنسيا يؤجل تتويج برشلونة وفوز بشق النفس لريال مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعب فالنسيا (دافيد فيا) كان نجم فريقه وسجل هاتريك أمام اتلتيكو بلباو
لاعب فالنسيا (دافيد فيا) كان نجم فريقه وسجل هاتريك أمام اتلتيكو بلباو
أجل فالنسيا تتويج برشلونة باللقب بفوزه الكبير على مضيفه اتلتيك بلباو 3-صفر أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,وفرض الدولي دافيد فيا نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 82 و84 و86 رافعا رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل ايتو المتصدر. وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثاني برصيد 65 نقطة بفارق 8 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي تأجلت مباراته مع مضيفه اشبيلية لعدم صلاحية ارضية الملعب بسبب الامطار الغزيرة. وكان برشلونة سيحتفظ باللقب في حال فوزه على اشبيلية وتعادل او خسارة فالنسيا امام اتلتيك بلباو.

وحقق ريال مدريد فوزا بشق النفس على ملقة صاحب المركز الاخير 2-1. وكان الضيف البادىء بالتسجيل بواسطة بوفيو في الدقيقة 22، وانتظر فريق العاصمة حتى الدقيقة 68 ليدرك التعادل بواسطة نجمه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان من ركلة جزاء، قبل ان يسجل المدافع الدولي سيرجيو راموس هدف الفوز في الدقيقة 89. وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثالث برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اوساسونا الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه مايوركا بهدف وحيد سجله دلبورتي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. ورفع اوساسونا رصيده الى 62 نقطة مقابل 60 لريال مدريد الذي يستضيف ملقة لاحقا. وفاز اسبانيول على بيتيس بهدفين نظيفين سجلهما ياركي (22) وراؤول تامودو (59).

وتعادل قادش مع ديبورتيفو كورونا بهدف للوكاس لوبوس (84) مقابل هدف لياغو (8). وخسر راسينغ سانتاندر امام خيتافي بهدف لانطونيتو (38) مقابل ثلاثة اهداف لريكي (35 و61) وبرنيا (75).

وست هام الى النهائي
بلغ وست هام المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ميدلزبره 1-صفر أمس الاحد على استاد "فيلا بارك" الخاص باستون فيلا في برمنغهام في الدور نصف النهائي. وسجل مارلون هاروود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

ويلتقي وست هام في النهائي في 13 مايو على ملعب ميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز مع ليفربول الذي كان تغلب على تشلسي 2-1 امس الأول السبت على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر.

ماكاي ينقذ بايرن ميونيخ من الخسارة
انقذ المهاجم الهولندي روي ماكاي فريقه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من الخسارة امام مضيفه ماينتس الخامس عشر بتسجيله هدفي التعادل 2-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم. وفاجأ ماينتس بايرن ميونيخ بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة سجله المصري محمد زيدان عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع الدولي فيليب لام وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس العملاق اوليفر كان قبل ان يسددها بيسراه في الزاوية اليسرى.

وعزز القائد مانويل فريديريتش تقدم اصحاب الارض بهدف ثان بعد 4 دقائق عندما تابع برأسه كرة عرضية اثر ركلة ركنية. وحاول بايرن ميونيخ تدارك الموقف ونجح هدافه ماكاي، الذي لم يوجه له مدرب المنتخب ماركو فان باستن الدعوة للتشكيلة الاولية استعدادا لمونديال المانيا الصيف المقبل، في تقليص الفارق في الدقيقة 29، ثم لعب المهاجم نفسه دور المنقذ عندما ادرك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح اثر عرقلته داخل المنطقة (37) رافعا رصيده الى 16 هدفا على لائحة الهدافين. ونزل بايرن ميونيخ بكل ثقله في الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى بل كاد ماينتس يخطف الفوز اثر تسديدة قوية لزيدان لامست القائم.

وفشل بايرن ميونيخ بالتالي في استغلال خسارة مطارده المباشر هامبورغ امام ضيفه باير ليفركوزن صفر-2 امس الأول السبت لتوسيع الفارق الى 7 نقاط.

واكتفى الفريق البافاري بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 70 نقطة مقابل 65 لهامبورغ قبل 3 مراحل من نهاية الدوري.

وفي مباراة ثانية تعادل فيردر بريمن مع شالكه صفر-صفر.

مباراة برشلونة مع اشبيلية تأجلت لعدم صلاحية ارضية الملعب بسبب الامطار الغزيرة
مباراة برشلونة مع اشبيلية تأجلت لعدم صلاحية ارضية الملعب بسبب الامطار الغزيرة
الاهلي المصري يتعادل في دوري الابطال الافريقي في غينيا
تعادل النادي الاهلي بطل مصر أمس الاحد بدون اهداف مع مضيفه ريناسمنتو من غينيا الاستوائية في ذهاب دور 16 لبطولة دور ي الابطال الافريقي لكرة القدم.

اقيمت المباراة بجزيرة باتا الغينية معقل فريق ريناسمنتو ونجح دفاع الاهلي بقيادة عماد النحاس ووائل جمعة ومن خلفهما الحارس عصام الحضري في الحفاظ على نظافة شباك الفريق والتعادل بدون اهداف.

شهد الشوط الاول ضغطا هجوميا من لاعبي الفريق الغيني على امل احراز هدف مبكر لكن المحاولات باءت بالفشل. وطرد حكم المباراة المدرب العام للاهلي حسام البدري في نهاية الشوط الاول نتيجة اعتراضه على بعض قرارات الحكم. وستقام مباراة العودة بالقاهرة في السادس من مايو المقبل.

خوزيه مورينيو حزين جدا
انتقد السيد خوزيه مورينيو لاعبي فريقه تشيلسي بعد ان فقد الفريق فرصة تحقيق الثنائية هذا الموسم بخسارته أمس الأول من ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين في الأولد ترافورد. وقال مورينيو في تصريحه عقب المباراة : "في مباراة قبل نهائية أنت لا تستطيع أن تضيع فرصا مثل التي أضعناها ، أضعنا فرصة لنتقدم 1/0 و أخرى في الدقيقة الأخيرة كان يمكنها تعديل النتيجة 2/2 ، وذلك هو التعليق السلبي لي حول فريقي" . وألمح مورينيو على أن التحكيم لم يكن في صالح فريقه ذاكرا أن القرارات الحاسمة كانت كلها ضد تشيلسي حيث قال : " في مباراة قبل نهائية من غير الممكن أن تكون كل القرارات الحاسمة ضدنا ، الضربة الحرة التي جاء منها الهدف الاول لليفربول لم تكن صحيحة و هدف جون تيري ايضا كان قرارا ضدنا ، ومن غير الطبيعي ان نضيع فرصتين حاسمتين في لحظتين حاسمتين خصوصا ضد فريق دفاعي جيد ، ولكننا أظهرنا في نصف الساعة الأخيرة لماذا نحن أبطال الدوري مرة أخرى ولماذا نحن في الدوري في موسمين لنا 45 نقطة اكثر من ليفربول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى