إصابة نحو 50 في أعمال عنف خلال إضراب ببنجلادش

> داكا «الأيام» رويترز :

>
أعمال عنف خلال إضراب ببنجلادش
أعمال عنف خلال إضراب ببنجلادش
قال شهود عيان إن 50 على الأقل أصيبوا في بنجلادش امس الأحد عندما استخدمت الشرطة الهراوات وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفرقة نشطاء معارضين في شوارع العاصمة داكا خلال إضراب يستمر امس بأكمله.

وأسفر الإضراب عن توقف أغلب وسائل النقل وإغلاق المكاتب والمدارس والمصالح في كل أنحاء البلاد.

وترددت أنباء عن وقوع أعمال عنف في نحو ستة أحياء أتلف فيها النشطاء العشرات من السيارات وخاضوا معارك مع الشرطة في ثاني إضراب عام خلال ثلاثة أيام.

وقال مسؤولون وشهود عيان إن أكثر من مئة أصيبوا خلال إضراب يوم الخميس الماضي الذي عم البلاد.

ودعا تحالف للمعارضة من 14 حزبا بزعامة رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة زعيمة رابطة عوامي إلى الإضراب لحث الحكومة على قبول مطالب إصلاحات انتخابية وتحسين الأمن والنظام وخفض الأسعار وتحسين إمدادات الكهرباء ووقود الديزل.

وقالت الشيخة حسينة خلال اجتماع في وقت متأخر أمس الأول السبت "إذا كانوا غير قادرين فعلى رئيسة الوزراء البيجوم خالدة ضياء الاستقالة وإلا ستواجه المزيد من الاحتجاجات في الشوارع."

وقال سورانجيت سنجوبتا وهو زعيم رفيع في رابطة عوامي اليوم "نحن نواصل كفاحنا...كفاحنا من أجل الديمقراطية غير المنقوصة والعدالة وإنهاء تعذيب الخصوم السياسيين."

وتقول رئيسة الوزراء خالدة ضياء إنها لن تتخلى عن منصبها قبل آخر يوم من انتهاء فترة ولايتها المستمرة خمس سنوات وطلبت من الشيخة حسينة مواجهتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة في يناير كانون الثاني عام 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى