خمسة قتلى على الاقل في تحطم طائرة بجنوب افغانستان

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
خمسة قتلى على الاقل في تحطم طائرة
خمسة قتلى على الاقل في تحطم طائرة
قتل خمسة اشخاص على الاقل وجرح عشرة اخرون في خروج طائرة استاجرتها وكالة اميركية لمكافحة المخدرات عن المدرج في مطار لشكركاه بجنوب افغانستان أمس الإثنين، وفق حصيلة رسمية ولكن موقتة.

وقال الميجور كوينتن اينيس متحدثا باسم القوات الكندية في جنوب افغانستان ان خمسة اشخاص كانوا لا يزالون في عداد المفقودين حتى الساعة 19:00 (14:30 ت غ).

وقرابة الساعة 11:30 (7:00 ت غ) كانت طائرة "انتونوف-32" روسية الصنع تستعد للهبوط على مدرج مطار لشكركاه في محافظة هلمند، حين عبرت المدرج شاحنة مدنية.

وحاول الطيار الصعود مجددا بالطائرة من دون جدوى فتحطمت في نهاية المدرج على منازل وخيم للبدو الرحل.

وقال اينيس ان اثنين من الاشخاص ال16 الذين كانوا على متن الطائرة التي استاجرها مكتب لوزارة الخارجية الاميركية متخصص لمكافحة الارهاب قتلا.

واضاف ان ثمانية من هؤلاء تم اجلاؤهم الى المستشفى العسكري في قاعدة قندهار جنوب افغانستان، رافضا كشف هوية الضحايا.

وقال لو فينتور المتحدث باسم السفارة الاميركية في كابول ان الاميركيين على متن الطائرة "اصيبوا بجروح طفيفة"، لافتا الى انه يجهل عددهم.

واوضح اينيس ان ثلاثة اشخاص قتلوا على الارض فيما جرح اثنان واعتبر خمسة في عداد المفقودين، وحرص على التوضيح ان هذه الحصيلة لا تزال غير نهائية.

وكانت حصيلة اولى للسلطات الافغانية تحدثت عن مقتل طفل في الثالثة وجرح تسعة اشخاص منهم ستة مدنيين افغان.

وصرح مدير الخدمات الصحية في المحافظة اناة الله غفري ان امراة وثلاثة اطفال ورجلين يحملون الجنسية الافغانية جرحوا في حادث التحطم ونقلوا الى مستشفى لشكركاه.

ورغم ان اسباب الحادث شبه مؤكدة فان السلطات باشرت تحقيقا لتحديد الظروف التي تمكنت فيها شاحنة من عبور المدرج على النحو الذي حصل.

وقال مساعد قائد شرطة محافظة هلمند محمد ايوب انصاري الذي توجه الى مكان الحادث ان مطار لشكركاه صغير وقديم ووضعه سيء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى