عجلات الطاقة في جسم الإنسان

> «الأيام» د. نبراس مجيد غانم /مستشفى مصافي عدن+

> إن مفهوم عملية تحريك الطاقة في الجسم تتمثل بمعرفة مراكز الطاقة التي يطلق عليها «الشاكرا». أطلق عليها البعض (عجلات الطاقة) لأنها ذات حركة دائرية تعمل على إيجاد حلقة الوصل بين تلك الأبعاد غير المرئية المحيطة بجسم الإنسان والتي يطلق عليها (أجسام الهالة) وعلاقتها بعدد من الأمراض المختلفة.

حيث إن هناك سبع عجلات طاقة رئيسية في جسم الانسان غير مرئية وموجودة على طول العمود الفقري، ونجد أن لكل عجلة اسماً خاصاً بها ومكاناً ولوناً (ألوان الطيف السبعة) ويمكن إيجازها في التالي:

العجلة الاولى: هي العجلة الجذرية ومكانها اسفل العمود الفقري وتمثل اللون الأحمر، يرتبط عمل هذه العجلة بالغدة الكظرية وهي على علاقة مباشرة بعمل هرمون الادرينالين، حيث نجد أن حدوث الاضطرابات قد يشير الى وجود اختلالات من حيث الاحساس بالأمان والثقة، كما أن اشتداد آلام الرجلين قد يشير إلى سوء علاقة الشخص بوالدته.

العجلة الثانية: وهي أسفل السرة، تمثل اللون البرتقالي مرتبطة بعمل الغدد التناسلية وكذا الأمعاء والمثانة وأي اختلالات يمكن أن تتجلى أعراضها في وجود اضطرابات في الجوانب الحسية مثل الشهية (الأكل) والجنس.

العجلة الثالثة: وهي أعلى المعدة اسفل عظم الصدر وتمثل اللون الاصفر، مرتبطة بعمل الجهاز الهضمي وبالأخص غدة البنكرياس وأي اختلالات في وظيفة هذا الجهاز قد تشير الى وجود اضطرابات من حيث القدرة على التعبير والتعريف بالذات، ومقياس ثبات هذه العجلة يتمثل في قدرتك على أن تعمل ما تريد عمله وألاّ تفعل ما لا تريد فعله.

العجلة الرابعة: وهي العجلة القلبية (وسط الصدر) وتمثل اللون الاخضر عملها مرتبط بالجهاز التنفسي والجهاز الدوري والجهاز المناعي وأي اختلالات تشير الى وجود اضطرابات في علاقة الشخص المعني بالاشخاص المقربين له كالوالدين والأبناء والإخوة.

العجلة الخامسة: وهي العجلة الحنجرية تقع أسفل الحنجرة، وتمثل اللون الأزرق السماوي وهي ذات ارتباط بعمل الغدة الدرقية وكذا كل من الحنجرة والرقبة والذراعين واليدين، وإشارة الى الذراعين فإن وجود اضطرابات وظيفية فيهما قد يشير الى وجود اختلالات في طبيعة المشاعر والعواطف وكذا في إرادة هذا الشخص.

العجلة السادسة: وهي العجلة الجبينية وتوجد وسط الجبين وتمثل اللون الأزرق الغامق، وهي ذات ارتباط بعمل الغدة النخامية وأي اختلالات في وظيفة الغدة النخامية قد يشير الى اهتزازات في الصوت الداخلي للانسان وهذه المرحلة تعبر عن مدى الشفافية التي يمكن ان يتحلى بها الانسان.

العجلة السابعة: وهي عجلة التاج تقع فوق الرأس وتمثل اللون البنفسجي وهي على ارتباط مباشر بالدماغ وأي اختلالات وبالأخص في الغدة الصنوبرية قد يشير الى طبيعة علاقتك بالله سبحانه وتعالى وهي على ارتباط مباشر في عملها بالمعتقدات الدينية وتتجلى أكثر في الاشخاص الروحانيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى