الرئيس السنغالي سيقترح تاجيلا جديدا لقمة منظمة المؤتمر الاسلامي في دكار

> دكار «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السنغالي سيقترح تاجيلا جديدا لقمة منظمة المؤتمر الاسلامي في دكار
الرئيس السنغالي سيقترح تاجيلا جديدا لقمة منظمة المؤتمر الاسلامي في دكار
اعلن الرئيس السنغالي عبد الله واد أمس الاربعاء انه سيقترح تاجيلا جديدا لقمة منظمة المؤتمر الاسلامي المقرر عقدها في نهاية 2007 في دكار ريثما يتم انجاز الاشغال التي باشرتها العاصمة السنغالية لهذه المناسبة.

وقال واد متحدثا لاذاعة "ار اف ام" الخاصة "على السنغال ان ينظم قمة منظمة المؤتمر الاسلامي عام 2007 لكن الاشغال لانشاء البنى التحتية المقررة لهذه المناسبة من قاعات محاضرات وطرقات واعمال ترميم لن تنجز بحلول العام المقبل".

وتابع متحدثا خلال لقاء مع ائمة وعلماء دين سنغاليين "يتحتم وجود بنى تحتية مناسبة (..) لجمع كل رؤساء الدول".

وافاد الرئيس السنغالي عن "ارسال موفدين الى الترويكا التي تتولى ادارة منظمة المؤتمر الاسلامي بين اجتماعين لاقتراح تاجيل القمة سنة او سنتين من اجل انجاز الاشغال" التي بوشرت في دكار,وتتالف هذه الترويكا من ماليزيا وقطر والسنغال.

وفي اذار/مارس 2005، ارجئت القمة المقررة اساسا في 2006 الى كانون الاول/ديسمبر 2007 بناء على اقتراح من ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز بالدعوة الى دورة استثنائية للمنظمة في نهاية 2005 في مكة.

والقمة الاسلامية التي تعقد سنويا تشكل هيئة القرار العليا في المنظمة ومن المقرر عقدها في نهاية 2007 في دكار وستكون ثاني مرة تعقد في هذه المدينة بعد قمة اولى في كانون الاول/ديسمبر 1991.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى