ميدلزبره واشبيلية الى المباراة النهائية في كأس الاتحاد الاوروبي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
الايطالي ماكاروني قلب مباراة ميدلزبره وبوخارست رأسا على عقب
الايطالي ماكاروني قلب مباراة ميدلزبره وبوخارست رأسا على عقب
بلغ ميدلزبره الانكليزي المباراة النهائية من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اثر فوزه على ستيوا بوخارست الروماني 4-2 في اياب نصف النهائي اليوم أمس الأول الخميس.

وسجل الايطالي ماسيمو ماكاروني (33 و89) والاسترالي مارك فيدوكا (64) وكريس ريغوت (73) أهداف ميدلزبره، نيكولاي ديكا (16) ودورين غويان (24) هدفي ستيوا بوخارست.

وكان ميدلزبره خسر صفر-1 ذهابا الخميس الماضي.

وفي المباراة النهائية المقررة في العاشر من مايو المقبل في ايندهوفن، يلتقي ميدلزبره مع اشبيلية الاسباني الذي تغلب على شالكه الالماني 1-صفر بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي في اشبيلية.

وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا.

في المباراة الاولى على استاد "ريفر سايد" في ميدلزبره، نجح صاحب الارض في التأهل للمرة الاولى في تاريخه الى المباراة النهائية لاحدى المسابقات الاوروبية فعوض بالتالي فشله في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا اثر خسارته امام وست هام صفر-1 الاحد الماضي، كما عزز حظوظه في المشاركة في المسابقة الاوروبية الموسم المقبل بعدما تضاءلت حظوظه في ضمانها من خلال الدوري المحلي لانه يحتل المركز الرابع عشر.

واستحق ميدلزبره بلوغ المباراة النهائية لانه قدم عرضا جيدا برغم تخلفه صفر-2 بعد 24 دقيقة.

ويدين ميدلزبره بتأهله الى مدربه ستيف ماكلارين الذي أحسن التصرف في التغييرات التي قام بها خصوصا اشراكه ماكاروني في الدقيقة 24 حيث نجح الاخير في تسجيل هدفين غاليين احدهما هدف التأهل الى المباراة النهائية.

وهي المرة الثانية على التوالي التي ينجح فيها ميدلزبره في تحويل تخلفه الى فوز بعد الاولى ضد بال السويسري في الدور ربع النهائي حيث خسر صفر-2 ذهابا في بال وفاز 4-1 ايابا في ميدلزبره.

وضغط ميدلزبره منذ البداية بحثا عن هدف مبكر لتحرير اللاعبين من الضغط النفسي ومواصلة المباراة بارتياح كبير لكن دون جدوى لان الفريق الروماني كان منظما جيدا على ارض الملعب.

وفاجأ الضيوف صاحب الارض بهدف في الدقيقة 16 عندما سدد بيتري مارين كرة قوية من 25 مترا ارتدت من الحارس الاسترالي برادلي جونز فتهيأت امام ديكا الذي تابعها من مسافة قريبة زاحفة في الزاوية اليمنى.

وكان ديكا سجل هدف الفوز ذهابا في بوخارست.

واستغل المدافع دورين غويان خطأ للحارس جونز في التقاط كرته الرأسية اثر ركلة ركنية فتهيأت امامه مجددا وسددها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (24).

واجرى مدرب ميدلزبره تبديلا مباشرة بعد الهدف بإشراكه ماكاروني مكان المدافع غاريث ساوثغيت لتعزيز خط الهجوم فكان الاول عند حسن ظنه بتسجيله الهدف الاول اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من فيدوكا فسددها بقوة بيمناه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس كارلوس (33).

ونزل ميدلزبره بكل ثقله في الشوط الثاني، وكاد فيدوكا يدرك التعادل بتسديدة على الطائر من حافة المنطقة بيد ان الحارس كارلوس تصدى لها ببراعة (54).

ونجح فيدوكا في ادراك التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ستيوارت داونينغ (64).

ومنح ريغوت التقدم لميدلزبره عندما استغل كرة مرتدة من الحارس كارلوس اثر تسديدة قوية زاحفة لداونينغ فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (73).

وسجل ماكاروني الهدف الرابع بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من داونينغ (89).

وفي الثانية على استاد "رامون سانشيز"، انتظر اشبيلية الوقت الاضافي لتسجيل هدف الفوز عبر انطونيو بويرتا وتحديدا في الدقيقة 101 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي وهي نتيجة مباراة الذهاب.

اشبيلية وفرحة الصعود لاول مرة الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي
اشبيلية وفرحة الصعود لاول مرة الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها اشبيلية المباراة النهائية.

وأكد اشبيلية تألق الاندية الاسبانية في الكؤوس الاوروبية وضمن مقعده في النهائي على غرار مواطنه برشلونة الذي تأهل الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي مع ارسنال الانكليزي في 17 مايو المقبل في باريس.

يذكر ان شالكه توج بطلا للمسابقة عام 1997.

المغرب والجزائر يتنافسان على أول لقب للبطولة العربية للكرة النسائية
يسعى كل من المنتخبين المغربي والجزائري الى الفوز بأول لقب للبطولة العربية لكرة القدم النسائية عندما يلتقيان مساء اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة باستاد الاسكندرية.

وقالت سحر الهواري رئيسة لجنة الكرة النسائية بالاتحادين المصري والعربي ان النهائي سيكون قويا ومثيرا ومعبرا عن نجاح البطولة.

واضافت الهواري لرويترز أمس الجمعة «يضم المنتخبان العربيان عددا من اللاعبات المحترفات في اوروبا ونتوقع ان تشهد المباراة كفاحا من لاعبات الفريقين للتتويج بالبطولة».

ودافعت الهواري عن المستوى المتواضع لبعض المنتخبات العربية مثل سوريا وفلسطين ولبنان واكدت ان الكرة النسائية لم تعرف طريقها الى هذه الدول الا مؤخرا وأن البطولة العربية الثانية التي ستقام عام 2008 من الممكن ان تشهد عددا اكبر من المنتخبات العربية ومستويات افضل بكثير.

وأرجعت الهواري خروج المنتخب المصري من الدور قبل النهائي إلى ضعف اللياقة البدنية وعدم خوض منتخب مصر اي مباريات للاحتكاك الافريقي او العربي منذ عام 2000 .

وكان منتخبا الجزائر والمغرب تعادلا معا بدون اهداف في الدور الاول بالبطولة.

ويسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركز الثالث بين مصر وتونس.

وشاركت سبعة منتخبات عربية في البطولة العربية الاولى للكرة النسائية والتي انطلقت يوم 19 ابريل واعتمدها الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) ضمن البطولات الرسمية التي تقام تحت اشرافه.

تعثر المفاوضات بين البرتغالي فينجادا والاتحاد المصري للقدم
توقفت المفاوضات بين الاتحاد المصري لكرة القدم والبرتغالي نيلو فينجادا والخاصة بتولي الاخير مهمة تدريب المنتخب الاولمبي المصري لكرة القدم الذي يستعد لخوض التصفيات الافريقية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008 .

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري ان فينجادا وضع شرطين لتولي المهمة وكلاهما رفضه الاتحاد.

واضاف زاهر لرويترز أمس الجمعة "لقد اشترط فينجادا التعاقد مع مدرب برتغالي للعمل معه كمساعد كما انه اشترط ان يتولى المهمة رسميا في منتصف يوليو."

وتابع :"رفضنا شرطه الاول لاننا نهدف الى ان يكون المدربون المساعدون مصريون حتى تتاح فرصة نقل الخبرات من الاجانب الى المدربين المصريين كما ان المدرب المصري سيكون حلقة وصل مهمة بين المدير الفني الاجنبي واللاعبين."

واشار الى ان فينجادا طلب الحضور الى مصر في منتصف يوليو وهو موعد لا يتناسب مع بدء اعداد منتخب مصر لخوض التصفيات الافريقية المؤهلة لاولمبياد بكين والتي من المقرر ان تنطلق ببداية سبتمبر ايلول. وقال :"اشترطنا ان يحضر فينجادا بنهاية مايو او اول يونيو على اكثر تقدير خاصة وان المنتخب الاولمبي يحتاج الى فترة طويلة لاختيار اللاعبين ثم اعدادهم جيدا للمباريات."

وامهل اتحاد الكرة المصري فينجادا يومين للتراجع عن الشرطين اذا اراد ان يتولى مهمة تدريب المنتخب الاولمبي على ان تنتهي المهلة يوم غد الاحد.

وقال زاهر ان مجلس ادارة الاتحاد المصري سيعقد اجتماعا يوم الاثنين او الثلاثاء على اكثر تقدير لاختيار مدير فني مصري لتولي المهمة اذا لم يتلق ردا نهائيا من فينجادا .. وكان زاهر سافر الى لشبونة واجتمع على مدار يومين مع فينجادا للتوصل الى اتفاق بتولي مهمة تدريب المنتخب الاولمبي المصري.

إيقاف ثلاث مباريات عقابا لجارسيا ومولينينز
إيقاف ثلاث مباريات عقابا لجارسيا ومولينينز
جارسيا ومولينز يغيبان عن نهائي كأس انجلترا لكرة القدم
سيغيب لويس جارسيا لاعب نادي ليفربول وهافدن مولينز لاعب نادي وست هام يونايتد اللندني عن المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في الشهر المقبل بعد ان رفض الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الاستئناف الذي تقدم به كل منهما اثر طرده في مباراة في الدوري المحلي الممتاز بين الفريقين يوم الاربعاء.

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة ان اللجنة التأديبية التابعة له رفضت الاستئنافين اللذين تقدم بهما اللاعبان بهدف الغاء ايقافهما.

وطرد اللاعبان من المباراة بسبب تعمدهما الخشونة اثناء المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد.

وجاء في بيان للاتحاد الانجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الانترنت " سيعاقب كل من جارسيا ومولينز بالايقاف لثلاث مباريات وسيطبق الايقاف على الفور."

وستقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على استاد الالفية في مدينة كارديف عاصمة ويلز في 13 من مايو المقبل.

زافي يعود الى برشلونة بعد الشفاء من الاصابة
عاد لاعب خط الوسط الاسباني الدولي زافي الى صفوف نادي برشلونة الذي يلعب له أمس الجمعة بعد غياب استمر خمسة اشهر بسبب اصابة خطيرة في الركبة.

وتعتبر هذ العودة دفعة قوية لآمال زافي في الانضمام الى المنتخب الاسباني الذي يدربه لويس اراجونيس خلال نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها المانيا في وقت لاحق من العام الجاري.

وكان زافي اصيب بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال تدريباته مع بطل اسبانيا في بداية ديسمبر الماضي.

ويمكن لبرشلونة الفوز بلقب دوري اسبانيا للعام الثاني على التوالي اذا نجح في الفوز على قادش المتعثر اليوم السبت وفشل بلنسية صاحب المركز الثاني في الفوز على الافس المهدد بالهبوط يوم غد الاحد.

وتنطلق نهائيات كأس العالم المقبلة بمشاركة 32 منتخبا في التاسع من يونيو حزيران المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى