اليوم اختتام منافسات بطولة الجمهورية الخامسة للشباب بالمكلا .. رئيس الاتحاد العام للتايكواندو لـ «الأيام الرياضي»:نسعى لاستضافة البطولة العربية للناشئين

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> تختتم مساء اليوم السبت في المكلا منافسات بطولة الجمهورية الخامسة للشباب في لعبة التايكواندو، التي احتضنتها الصالة المغلقة بالمكلا خلال الفترة من 26- 29 أبريل الجاري.

حيث يقام مساء اليوم حفل اختتام البطولة على مسرح خورالمكلا بحضور قيادة محافظة حضرموت والأخ عبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وإبراهيم أحمد الحبشي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وموفق منصر، رئيس الاتحاد اليمني العام للتايكواندو ونائب رئيس الاتحاد العربي وقيادة الاتحاد وفرعه في ساحل حضرموت.. وسيتم خلال الحفل تكريم الفائزين في البطولة وستقدم فقرة استعراضية لتايكواندو حضرموت

10 فرق تتنافس
بدأت منافسات البطولة يوم الأربعاء 26 أبريل بتسجيل الفرق وإجراء الاجتماع الفني والقرعة وعملية الوزن لـ (48، 51، 59، 63 كجم).. وجرت أمس الأول الخميس منافسات هذه الأوزان واجراء الوزن لـ (68، 73، 78 وفوق 78 كجم).. وتواصلت أمس الجمعة مباريات هذا الوزن وإجراء الوزن لـ (45، 55)، فيما تختتم اليوم السبت منافسات البطولة في وزني (45- 55 كجم) وسط اجواء تنافسية قوية وتنظيم رائع أكده جميع الحاضرين.. وتشارك في هذه البطولة فرق السبعين، وحدة صنعاء، الميناء، الجلاء، سبأ ذمار، أهي الحديدة، هلال الحديدة، شعب حضرموت، تضامن حضرموت، أهلي الغيل، فيما تغيب نادي المكلا عن البطولة.. كما جرت دورة تنشيطية للحكام على هامش البطولة اختتمت بنجاح.

رئيس الاتحاد: البطولة جيدة
أثناء سير منافسات البطولة في الصالة المغلقة بخلف التقينا الأخ موفق منصر، رئيس الاتحاد اليمني العام للتايكواندو ونائب رئيس الاتحاد العربي وطلبنا منه الحديث عن البطولة فقال: "المستوى جيد وتعد من أفضل البطولات، وهي بشرى طيبة لتطور المستوى الفني للاعبين والمدربين والحكام"، وعن التنظيم أكد انه ممتاز ولا توجد أي مشاكل او تقصير.

وعن نشاطات الاتحاد العام للتايكواندو المستقبلية قال رئيس الاتحاد لـ «الأيام الرياضي»: «أمامنا بطولات الجمهورية لمختلف الفئات سيتم انزالها وتعميمها على جميع الأندية، ونخطط لاستضافة البطولة العربية لناشئي التايكواندو في بلادنا، وقال سنبحث ذلك خلال اجتماع الاتحاد العربي للتايكواندو الذي سيعقد الخميس القادم في عمّان».

المستوى جيد
الأخ سعيد عبود بن وبر، الأمين العام المساعد للاتحاد العام للتايكواندو مدير البطولة أكد أن مستوى البطولة جيد وقال إن ذلك يؤكد استعداد الفرق مسبقاً للبطولة، وأضاف: اعتمدنا خلال هذه البطولة التعديلات الجديدة في القانون أبرزها النقطة الذهبية وتحديد مساحة الملعب من 144 مترا مربعا إلى 100 متر مربع.

بروز بعض اللاعبين
أما الأخ منير عوض الجعيدي، رئيس فرع اتحاد التايكواندو بساحل حضرموت فقد أكد أن مستوى البطولة جيد، وقال إن البطولة افرزت تميز وتفوق عدد من اللاعبين، وأعرب عن شكره للأخ المدير العام لمكتب الشباب بساحل حضرموت لتذليله كافة المعوقات لضمان نجاح البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى