مشايخ آل بالليل يناشدون الرئيس للإفراج عن مواطن

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> ناشد مشايخ وقبائل آل بالليل بمديرية الوضيع محافظة أبين فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية ونائبه الأخ عبدربه منصور هادي، التدخل للإفراج عن المواطن جياب علي محمد السعدي المعتقل في سجن المنصورة بعدن منذ ثلاث سنوات.

ورد ذلك في مذكرة وجهت الى فخامة رئيس الجمهورية ونائبه.. جاء فيها:

«نحن مشايخ وقبائل آل بالليل بمديرية الوضيع محافظة أبين الموقعين أدناه نرفع الى فخامتكم مناشدتنا هذه آملين اطلاعكم على محتواها وهي كما يلي:

ـ إن الولد جياب علي محمد السعدي، من قبلية آل سعد، إحدى قبائل آل بالليل معتقل على ذمة الأمن السياسي لفترة تقارب الثلاث سنوات في سجن المنصورة، واعتقاله هذه المدة الطويلة دون حكم قضائي يعتبر ظلما ومخالفا لكل القوانين والأعراف.

وفخامتكم عرفنا فيكم عدم القبول بالظلم وممارسته ضد أي مواطن من أبناء شعبنا.

ـ صمتنا طوال فترة الاعتقال لهذا الولد كان على هامش الوعود التي تعطى لوالده من قبل بعض الجهات المسئولة بالإفراج عنه، ونظرا لإطالة واستمرار بقائه في السجن وعدم الإيفاء بتلك الوعود تداعى مشايخ قبائل آل بالليل وأجمعنا على رفع هذه المناشدة لفخامتكم مطالبين فيها تدخلكم بالتوجيه بالإفراج عن السجين الولد جياب علي محمد السعدي.

وثقتنا كبيرة في عدم رضائكم وقبولكم باستمرار حجز هذا الولد بصورة مخالفة للقانون.

ـ حرصنا على احترام النظام والقانون هو الدافع الأساسي لرفع هذه المناشدة لفخامتكم آملين مواقفكم المعهودة، تقديرا لالتزامنا وصبر قبيلة السجين على بقائه في السجن بصورة غير قانونية طوال هذه السنوات، بإعطاء توجيهاتكم الى جهات الاختصاص بالإفراج عنه.. وفقكم الله وأدامكم رعاة للعدل وإحقاق الحق».

وقد حملت المذكرة توقيعات عدد من مشايخ قبائل آل بالليل وهم: الشيخ فضل علي حيدرة الحنشي، شيخ مشايخ آل بالليل، الشيخ الخضر علي جبران، شيخ قبيلة الجعادنة، الشيخ عزب احمد الحمزة، شيخ قبيلة آل محوري، الشيخ محمد الخضر مطعم، شيخ قبيلة آل باقيناش، الشيخ محمد منصور الدنبوع، شيخ قبيلة آل امارم، الشيخ احمد حسن المحثوثي، شيخ قبيلة المحاثيث، الشيخ احمد علي المنصب، شيخ قبيلة آل سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى