حزب الله يعتبر بوش اكبر ارهابي في العالم

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الامريكي جورج بوش
الرئيس الامريكي جورج بوش
قالت جماعة حزب الله اللبنانية ردا على استمرار تصنيفها ضمن المنظمات الارهابية في تقرير رسمي امريكي ان الرئيس الامريكي جورج بوش هو الذي يستحق ان يتصدر قائمة الارهابيين في العالم.

وابقى تقرير وزارة الخارجية الامريكية عن الارهاب لعام 2005 الذي نشر يوم الجمعة الماضي كلا من سوريا وايران المساندين الرئيسيين لحزب الله ضمن قائمة الدول الراعية للارهاب. وذكر التقرير ان ايران تمد حزب الله بالتمويل والسلاح على نطاق واسع.

وقالت الجماعة في بيان "ان من يستحق أن يكون على رأس لائحة الإرهابيين هو..الرئيس الامريكي جورج بوش ومعاونوه الذين ملأوا سماء العالم بالسجون الطائرة المنتهكة للقوانين الدولية والمبادىء الإنسانية."

واضافت "إن حزب الله يعتبر أن تصنيفه على لائحة الإرهاب الأميركية هو وسام كبير يعلق على صدور مجاهديه ويؤكد سلامة موقفه وصحة سياساته في مواجهة العدوان الصهيوني والهيمنة الامريكية".

وتواجه جماعة حزب الله التي كان لها دور حيوي في انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي استمر 22 عاما لجنوب لبنان ضغوطا دولية لدفعها للتخلي عن اسلحتها منذ صدور قرار لمجلس الامن عام 2004 يدعو لنزع سلاحها.

وقال وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ أمس الأحد "حزب الله حركة تحرير شريفة وجريئة ضحت في سبيل استقلال لبنان وسيادته كما يعود الدور الهام والفضل الكبير في تحرير الاراضي اللبنانية التي كانت تحتلها اسرائيل منذ العام 1978 الى المقاومة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى