الفرصة الثالثة لبرشلونة لإحراز اللقب في بطولة اسبانيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
نجوم برشلونة يطمحون إلى التتويج من خلال مباراة اليوم خارج قواعدهم أمام سلتافيغو
نجوم برشلونة يطمحون إلى التتويج من خلال مباراة اليوم خارج قواعدهم أمام سلتافيغو
تبدو الفرصة سانحة للمرة الثالثة امام برشلونة لاحراز لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في حال فوزه على مضيفه سلتا فيغو اليوم الاربعاء في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين. وكان فالنسيا اجل تتويج برشلونة مرتين بفوزه على اتلتيك بلباو والافيس بنتيجة واحدة 3-صفر في المرحلتين السابقتين حيث ما يزال الفارق بينهما ست نقاط قبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري، علما بأن برشلونة يملك مباراة مؤجلة مع اشبيلية. ويملك برشلونة 74 نقطة مقابل 68 لفالنسيا.

ويسعى برشلونة الى حسم الامور مبكرا لإراحة عدد من لاعبيه الاساسيين في الايام المقبلة استعدادا لنهائي دوري ابطال اوروبا ضد ارسنال الانكليزي في 17 مايو الحالي.

ويبدو الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة قلقا من عدم مشاركة نجمه البرازيلي رونالدينيو في التدريبات امس الاثنين بسبب شد عضلي، لكن طبيب الفريق اكد ان لا داعي للقلق وانه سيكون جاهزا لخوض المباراة.

ويلعب اليوم ايضا فياريال مع ملقة، واشبيلية مع خيتافي، وقادش مع ريال سوسييداد، واسبانيول مع ديبورتيفو، واتلتيك بلباو مع سرقسطة، والافيس مع بيتيس، ومايوركا مع فالنسيا، واتلتيكو مدريد مع اوساسونا، وتختتم المرحلة غدا الخميس بلقاء راسينغ سانتاندر مع ريال مدريد.

الفيفا يمنح اريكسون فرصة لاستبدال روني حتى قبل يوم من الانطلاق
اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان مدرب منتخب انكلترا السويدي زفن غوران اريكسون يملك فرصة اختيار بديل للمهاجم المصاب واين روني حتى قبل 24 ساعة من المباراة الاولى في كأس العالم المقبلة في المانيا في العاشر من يونيو المقبل.

وتعرض روني الى كسر في احدى عظام قدمه اليمنى السبت الماضي في مباراة فريقه مانشستر يونايتد مع تشلسي التي فاز فيها الاخير 3-صفر واحتفظ بلقبه بطلا للدوري الانكليزي.

بلاكبيرن يؤمن مشاركته في كأس الاتحاد الأوروبي بهزيمة البطل تشلسي بهدف نظيف
بلاكبيرن يؤمن مشاركته في كأس الاتحاد الأوروبي بهزيمة البطل تشلسي بهدف نظيف
ويتعين على اريكسون اعلان لائحة بأسماء 23 لاعبا للمشاركة في كأس العالم في موعد اقصاه 15 مايو الحالي، لكنه كان اكد انه سيختار روني برغم اصابته أملا في تعافيه لإشراكه في الادوار المتقدمة.

وتسمح لوائح الفيفا باستبدال اي لاعب يتم اختياره للبطولة بعد ان يثبت خطورة الاصابة التي تعرض لها، وقال متحدث بإسم الاتحاد الدولي في هذا الصدد :"ان اي لاعب موجود اسمه ضمن اللائحة قبل 15 مايو وتعرض الى اصابة يمكن استبداله حتى قبل 24 ساعة من موعد المباراة الاولى في المونديال شرط توفر التقرير الطبي الذي يؤكد حالته".

ويحتاج روني الى ستة اسابيع للتعافي من اصابته، ثم الى اسبوعين لاستعادة لياقته ليصبح جاهزا لخوض المباريات، اي انه سيشارك مع منتخب بلاده ابتداء من الدور ربع النهائي في حال بلوغه.

وتلعب انكلترا في النهائيات ضمن المجموعة الثانية الى جانب البارغواي وترينيداد وتوباغو والسويد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى