اصـدارات

> «الأيام» متابعات:

> عن دار جامعة عدن صدرت مؤخراً الطبعة المنقحة الثانية من كتاب (شل العجب .. شل الدان) ديوان يحيى عمر اليافعي (أبو معجب) مع دراسة عن حياته وأشعاره للدكتور علي صالح الخلاقي، المحاضر في جامعة عدن نائب عميد كلية التربية يافع، وتضم هذه الطبعة المزيدة قصائد تنشر لأول مرة ليحيى عمر اليافعي وردت في مخطوطة عنوانها (تسلية القلوب وتفريج الكروب) بخط المعلم رجب بن حدجة الملقب (بريكان) وتعود إلى عام 1362هـ وتم الحصول عليها عن طريق الباحث في التراث الشعبي الحضرمي الاستاذ عبدالله صالح حداد، فضلاً عن قصائد أخرى تنشر لأول مرة وتصحيح وتنقيح لما نشر من قبل.

ويأمل المؤلف أن يتجاوب معه كل من لديهم شيء من تراث هذا الفنان الشاعر لاستيعابه في طبعات لاحقة.

وكانت الطبعة الأولى قد صدرت مطلع العام الماضي عن مركز عبادي في صنعاء.

> عن مركز دراسات الوحدة العربية صدر مؤخراً كتاب (المناهضة اليهودية للصهيونية) للدكتور ياكوف م. رانكن،

يعبر الكاتب الروسي المولد والأستاذ بجامعة مونتريال بكندا عن وجهة نظر تقول: «إن الصهيونية ودولة إسرائيل مشروعان يشكلان تمزقاً في التاريخ اليهودي.. لأن الصهيونية حركة سياسية ترمي إلى تحويل الهوية اليهودية العابرة للقوميات إلى هوية سياسية قومية (أمة)».

> وعن مطابع دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء صدرت مجموعة غنائيات بعنوان (يا سلام عليك يا حب) للشاعر عبدالله عبدالكريم. حوت المجموعة العديد من القصائد الغنائية التي تغنى بها فنانون أمثال أحمد قاسم، فتحية الصغيرة، طه فارع، جعفرعبدالوهاب.. وغيرهم,

> وعن مركز عبادي للدراسات والنشر صدرت مجموعة قصصية بعنوان (حفيدي الأول) للكاتب عبداللاه سلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى