مقتل اقرباء لسياسي افغاني في انفجار

> قندهار «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون إن اثنين من اقرباء احد اعضاء البرلمان الافغاني قتلا في انفجار قنبلة وضعت على جانب طريق أمس الجمعة فيما قتل اثنان من افراد الشرطة في اشتباك مع مقاتلي طالبان في الجنوب.

وقال شير محمد اخوندزاده وهو عضو في المجلس الاعلى بالبرلمان إن عما له وهو من كبار رجال القبائل وقريبا آخر قتلا في الانفجار في منطقة كاجاكاي باقليم هلمند.

واضاف اخوندزاده وهو حاكم سابق للاقليم الجنوبي حيث يجري نشر القوات البريطانية لتحسين الامن "كانا متوجهين إلى السوق من منزلهما وفي الطريق انفجرت قنبلة جرى التحكم فيها عن بعد."

وفي واقعة منفصلة قال مسؤول اقليمي إن اثنين من افراد الشرطة قتلا واصيب آخران في هجوم لحركة طالبان بمنطقة نوزاد بالاقليم. واعلن متحدث باسم طالبان المسؤولية عن الهجوم قائلا ان ثمانية من افراد الشرطة قتلوا.

وفي اقليم غزنة حيث يقول سكان إن جماعات صغيرة من طالبان تجول في الريف قالت الشرطة إن قائدا محليا لطالبان يدعي الملا روح الله شهاب قتل في اشتباك الاربعاء الماضي.

ومن المقرر أن تتولى قوة تابعة لحلف شمال الاطلسي مهام الحفاظ على الامن في الجنوب من القوات الامريكية في يوليو تموز.

ويقول قادة قوات حلف شمال الاطلسي إنهم يتوقعون معارضة شديدة في بداية الامر عندما يحاول المسلحون احداث اكبر قدر ممكن من الخسائر واستنفاد موارد القوات.

وقال متحدث باسم طالبان يدعى محمد حنيف عبر الهاتف من جهة مجهولة إن انتحاريي طالبان سيكثفون هجماتهم ضد القوات البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى