في شكوى إلى وزير الكهرباء وقيادة المؤسسة.. عامل في كهرباء عدن:أعمل 6 سنوات بأجر يومي ولم أثبّت ورفضوا علاجي من إصابة عمل

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تقدم المواطن لبيب محمد عبده سيف، مساعد فني في فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن، بشكوى عبر «الأيام» إلى الأخ د. علي محمد مجور، وزير الكهرباء .. قال فيها:

«التحقت بالعمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعدن في عام 2000م بوظيفة مساعد فني، وبعد عامين من العمل بدون راتب، حظيت خلالها بتقدير وإشادة المسؤولين المباشرين عني وحصلت على وعد بالتثبيت في الوظيفة، حيث قمت بالإجراءات اللازمة لاستيعابي كموظف أساسي، لكن لجنة التوظيف في المؤسسة بصنعاء لم تنظر في المقترح المقدم من الفرع بعدن بشأن تعيين المجموعة المطلوب تثبيتها وأنا من ضمنهم».

وأضاف: «وتحلينا بالصبر وظللنا نعمل بالتزام وانضباط بموجب عقود بالأجر اليومي، وبعد فترة فوجئت أن بعض الزملاء تم تعيينهم وتثبيتهم وظيفياً وصرفت كامل مستحقاتهم، وعندما قمت بالمتابعة بشأن وضعي ومستحقاتي للفترة الماضية تم رفض طلبي وتعرضت لإجراء إداري بخصم 5 آلاف ريال من الراتب الضئيل، الذي يصرف لي على أساس قدمة شهرية باعتباري أعمل بالاجر اليومي».

وأكد المواطن لبيب قائلاً: «للعلم أنا أعمل بالنوبات وقد تعرضت لإصابة عمل أثناء تأديتي لواجبي في مد الخطوط الهوائية، وذلك بتاريخ 10 مارس 2006م وبحوزتي تقارير وأوراق طبية تؤكد ذلك، وتابعت المسؤولين بالمؤسسة للتعاون معي من الناحية الانسانية بصرف إعانة مالية لتغطية مصاريف العلاج من الإصابة التي تعرضت لها بالعمود الفقري أثناء العمل، لكن طلبي تم رفضه».

واختتم المواطن لبيب محمد عبده، بمناشدة الأخ وزير الكهرباء، وقيادة المؤسسة بصنعاء «النظر في قضيتي والاهتمام بها، والتوجيه إلى فرع الكهرباء بعدن بمعالجتها وفقاً للنظم والقوانين النافذة بما يضمن أحقيتي بالوظيفة وتثبيتي فيها في ضوء مؤهلي وخدماتي وملاحظات وتقييم المسؤولين المباشرين حول ما أقوم به من عمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى