أهلي صنعاء يلحق بشعب حضرموت الهزيمة الثالثة على التوالي

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
المصري ميرون فرضت عليه رقابة لصيقة من لاعب الاهلي العماري
المصري ميرون فرضت عليه رقابة لصيقة من لاعب الاهلي العماري
واصل شعب حضرموت سقوطه على أرضه للاسبوع الثاني على التوالي، ولم يستطع رد الدين لضيفه أهلي صنعاء الذي هزمه ذهاباً الاسبوع قبل الماضي في صنعاء برباعية نظيفة، وعاود الكرة عصر أمس الجمعة على ملعب بارادم بالمكلا في اطار الاسبوع الرابع عشر من دور إياب الدرجة الاولى بهدف وحيد حمل توقيع مهاجمه تامر حنش في نهاية الشوط الاول من المباراة.

ولم يكن الشعب في افضل حالاته امس ولم يقدم ما يشفع له في مجاراة اهلي صنعاء الذي اضاع فرصاً اخرى للتعزيز، فيما لم يصل مهاجمو الشعب الى مرمى معاذ عبدالخالق إلا فيما ندر.. وبالتالي وجد الاهلي فريقاً متواضعاً أمامه لم يقدم ما هو مطلوب منه، ورسم الحسرة على جماهيره التي حضرت والتي خرجت تضرب كفاً بكف لضياع النقاط تلو الأخرى..

وتأثر شعب حضرموت بغياب قائده خالد بن بريك للإصابة ومهاجمه أحمد شعبان للإيقاف وحارسه سعيد النوحي للايقاف ايضاً، وظهرت اسماء جديدة في الفريق بعضها لعبت لأول مرة مباريات بهذا الحجم.

شوط هادئ وهدف نظيف
لم يظهر الفريقان في شوط المباراة الاول بالمستوى المأمول، وانحصرت أغلب مجريات اللقاء في منتصف الميدان نظراً للرقابة التي فرضت على مهاجمي الفريقين، فغابت خطورة علي النونو على مدار هذا الشوط فظل يتبادل الجهتين اليمنى واليسرى مع زميله تامر حنش بفضل رقابة محمد اليهري وخالد متعافي.. لكن الامور كانت مطمئنة بالنسبة لمعاذ عبدالخالق في حراسة مرمى أهلي صنعاء، الذي لم يبذل الكثير من الجهد خلال هذا الشوط لغياب الخطورة إلا من لعبتين إحداهما ليوسف سالم الذي لعب الكرة سهلة للخارج في د/32، والأخرى رأسية أحمد طالب التي اعتلت العارضة في د/46 ، فيما بذل المصري ميرون صبحي الذي لعب اللقاء وهو مصاب جهداً مضاعفاً رغم الرقابة التي فرضها عليه امين السنيني عبر لاعب محوره فؤاد العماري.

بالإضافة الى تحركات علي مهاوي ومراد النوحي التي افتقدت للمساندة فغابت الخطورة.

بيد أن تامر حنش استطاع أن يفلت من الرقابة في د/42 من عمر هذا الشوط وتوغل بالكرة نحو المرمى من جهة اليسار فأوقفته اقدام المتأخر أديب باكرمان، ليعلن حكم اللقاء عادل عمر عن ركلة جزاء صحيحة لأهلي صنعاء سددها بنجاح اللاعب نفسه على يمين عاهد بن سلمان.

سيناريو مكرر وفرص ضائعة للاهلي
شهد الشوط الثاني 4 تغييرات تقاسمها الفريقان، وكان الاهلي قد استبدل احمد خليل بأسعد القماسي في الشوط الاول.

كرة ظلت تنتقل بين اقدام اللاعبين في وسط الملعب دون ترجمة
كرة ظلت تنتقل بين اقدام اللاعبين في وسط الملعب دون ترجمة
وسنحت فرص سهلة في هذا الشوط لمهاجمي الاهلي كادوا يعززون بها النتيجة، وظهرت مساحات في خط الوسط والدفاع حتى أن علي النونو تلقى كرة سهلة امام المرمى،وهو وحيد فتفنن في إيقافها ولعبها بارتياح من فوق الحارس اعتلت العارضة بقليل في د/39 وسدد النونو كرة جاورت القائم الأيمن بعد دربكة للدفاع داخل المنطقة في د/ 17 وتساهل تامر حنش مع كرة النونو المرسلة اليه داخل المنطقة ليقطعها من أمامه المتراجع للخلف فائز باثلاث في د/14.

وسنحت للمجتهد احمد طالب بادبيان في هجوم الشعب فرصتان سدد إحداهما بعشوائية في د/20 ، ولم يتمكن من ترويض الكرة العرضية المرسلة إليه في د/23.

لقطات من اللقاء
> أدار المباراة الحكم عادل عمر بمساعدة أحمد سعيد بزعل وعبدالله السقال وصلاح يسلم بامحيسون رابعاً، وسعد خميس مراقباً للحكام.

> غاب عن المباراة خالد بن بريك (للاصابة) وأحمد شعبان وسعيد النوحي (للإيقاف).

> حالة أرضية ملعب بارادم تنبئ بإصابات للاعبين .. «الأيام الرياضي» اشارت الى ذلك في العدد الماضي.

> عادل السالمي ظل موجوداً في دكة احتياط فريق الاهلي.

> أهلي صنعاء حضر بفانلات بيضاء وهو نفس لون صاحب الأرض شعب حضرموت، فتم معالجة الامر بارتداء لاعبي الأهلي فانلات الشعب الاحتياطية الحمراء المكتوب عليها «شعب حضرموت».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى