أحمد خاتمي .. أمريكا والأمم المتحدة لن تخيفا إيران

> طهران «الأيام» رويترز :

>
جانب من المصلين في خطبة امس
جانب من المصلين في خطبة امس
قال رجل دين إيراني بارز أمس الجمعة إن الضعوط الأمريكية وقرارا من الأمم المتحدة لن يجبرا إيران على التخلي على انشطتها لانتاج الوقود النووي,كما قال أحمد خاتمي للمصلين في طهران أمس الجمعة إن أي دولة تختار طريق المواجهة مع إيران ستندم على هذه الخطوة "إلى الأبد".

وقدمت فرنسا وبريطانيا وألمانيا بدعم من الولايات المتحدة مشروع قرار للأمم المتحدة يطالب إيران بوقف برنامجها لانتاج الوقود النووي والذي تخشى هذه الدول أنه لا يستهدف فقط محطات توليد الكهرباء وإنما يستهدف أيضا انتاج أسلحة,وتنفي طهران الاتهام.

وقال خاتمي "لتعلم الولايات المتحدة ومجلس الأمن أن إيران دولة لا تتراجع أمام قرارات تستهدف إخافتها."

وخاتمي رجل دين متشدد وعضو في مجلس الخبراء وهو هيئة تضم 86 رجل دين تراقب دستوريا الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي,ولا تربطه أي صلة بالرئيس الإيراني المعتدل السابق محمد خاتمي.

وأضاف خاتمي في تصريحات أذاعها راديو إيران "إيران جزء استراتيجي مهم في المنطقة,لتعلموا أن عدم الأمن في إيران يعني عدم الأمن في الشرق الأوسط وأن الدخان سيلهب أعينكم أيضا."

وإيران رابع أكبر مصدر للنفط في العالم وغالبا ما تحذر من أن اي اجراء ضدها سيرفع أسعار النفط إلى مستويات تفوق قدرة اقتصادات الدول المتقدمة على تحملها.

كما أنها في وضع يمنحها ميزة عسكرية قوية في مضيق هرمز الممر المائي الرئيسي في العالم الذي تعبره ناقلات النفط العملاقة كما أن إسرائيل تقع في نطاق صواريخها.

وأضاف خاتمي "إذا اخترتم طريق المواجهة بدلا من طريق المفاوضات...فلتعلموا أن رد الأمة الإيرانية العظيمة سيكون ردا سيندم عليه العدو للأبد."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى