برشلونة لا يكتفي بالفوز باللقب ويستمر في تحقيق الانتصارات

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
برشلونة يحقق لقب الدوري الاسباني
برشلونة يحقق لقب الدوري الاسباني
استمر برشلونة في تحقيق الانتصارات في الموسم الحالي من الدوري الاسباني لكرة القدم رغم أنه ضمن الفوز باللقب وتغلب على ضيفه اسبانيول 2/صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز أشبيلية على مضيفه ملقة بالنتيجة نفسها. وكان برشلونة فاز بلقب الدوري الاسباني للمرة الثانية على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه بعد النتائج التي انتهت بها مباريات فرق القمة يوم الاربعاء الماضي في المرحلة الماضية من المسابقة.

وفي المباراة الاولى تقدم برشلونة في الدقيقة 19 بهدف سجله دانيال خاركي لاعب اسبانيول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة 1/صفر. وفي الشوط الثاني أضاف النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 51 لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 2/صفر. وارتفع رصيد برشلونة إلى 82 نقطة في الصدارة أي بفارق 13 نقطة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 38 نقطة في المركز السادس عشر وذلك قبل مرحلة واحدة فقط من انتهاء المسابقة علما بأن برشلونة يتبقى له مباراة مؤجلة أمام أشبيلية. وفي المباراة التي جمعت بين أشبيلية ومضيفه ملقة جاء هدفي أشبيلية في الدقيقتين 17 و89 وأحرزهما كل من ديرني ريناتو وفرناندو ساليس. ورفع أشبيلية رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس أي بفارق ثلاث نقاط خلف أوساسونا حيث يتنافس الفريقان على الفوز بالمركز الرابع الذي يتأهل صاحبه إلى دور تمهيدي يمكنه من خلاله التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. بينما تجمد رصيد ملقة عند 24 نقطة في المركز العشرين الاخير وكان قد تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

وفي مباراة أخرى فشل فالنسيا في استعادة المركز الثاني ولو مؤقتاً بتعادله مع ضيفه اتلتيكو مدريد 1/1، حيث تقدم فالنسيا باكراً عبر ركلة جزاء نفذها هدافه دافيد فيا، رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.

ورد اتلتيكو مدريد سريعاً بواسطة الارجنتيني ماكسي.. ورفع فالنسيا رصيده إلى 69 نقطة وبقى ثالثاً بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

بايرن ميونيخ يحتفظ بلقبه ويحقق ثنائية تاريخية
احتفظ بايرن ميونيخ بلقبه بطلا بتعادله مع مضيفه كايزسلوترن 1-1 أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ووجد الفريق البافاري نفسه متأخرا على ملعب "فريتز فالتر شتاديون" منذ الدقيقة 26 بهدف من التركي خليل التينتوب، رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري، قبل ان يعادل اندرياس اوتل (68) للفريق البافاري الذي اكد جدارته بلقبه العشرين بغض النظر عن نتيجة ملاحقه هامبورغ الذي سقط امام مضيفه هرتا برلين 2-4. ..وتمكن الفريق البافاري من تحقيق ثنائية تاريخية باضافته لقب الدوري الى لقب الكأس الذي حققه السبت الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت (1-صفر)، ليصبح بالتالي اول فريق في المانيا يتوج بالثنائية للعام الثاني على التوالي.. وكان بايرن ميونيخ بحاجة أمس الى الفوز او التعادل على الاقل للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده من بطولات الدوري الى 6 في الاعوام الثمانية الاخيرة دون ان ينتظر خدمة من برلين لكن تحقق له الامران وكان التتويج من نصيبه، حارما هامبورغ من امل الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1983.

وتقدم هامبورغ على الملعب الاولمبي في العاصمة عبر بيوتر تروشوفسكي (10) وعادل لبرلين اندرياس نيويندورف بعد 3 دقائق، الا ان هامبورغ لم يتأخر ليستعيد التقدم بواسطة بينيامين لاوث (19).

وضرب برلين بثلاثية قاتلة بالنسبة لهامبورغ بدأها الكسندر مادلونغ (56) الذي طرد بعد 4 دقائق، ثم الكرواتي نيكو كوفاتش (69) والصربي ماركو بانتيليش (72).

ودخل هامبورغ بخسارته هذه في صراع مع فيردر بريمن على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم اذ تفصل بين الفريقين نقطة بعدما سحق بريمن على ملعب "فيشيرشتاديون" مضيفه كولن الذي هبط الى الدرجة الثانية بستة اهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها تيم بوروفسكي (10 و25) وميروسلاف كلوزه (19 و75))، ليعزز الاخير صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 24 هدافا، واضاف الكرواتي ايفان كلاسنيتش الهدفين الرابع والخامس (50 و70) رافعا رصيده الى 14 هدفا..وسيتواجه الفريقان في مباراة حاسمة السبت المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وفي مباراة ثالثة سقط شالكه امام مضيفه ماينتس بهدف لبينيامين اوير (14) لكنه حافظ على مركزه الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، اذ يتقدم بفارق 7 نقاط عن باير ليفركوزن الذي تعادل على ملعب "باي ارينا" مع ضيفه نورمبورغ بهدف للبلغاري ديميتار برباتوف (57) رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري، مقابل هدف للتونسي جوهر مناري (23).

وفاز شتوتغارت على ضيفه فولفسبورغ بهدفين للصربي دانييل ليوبويا (17 من ركلة جزاء) وكريستيان غينتنير (70)، مقابل هدف للارجنتيني خوان كارلوس مينسيغيز (5)، ليبقى في الصراع على المركز السادس المؤهل الى كأس الاتحاد الاوروبي اذ يفصله عن صاحب هذا المركز بوروسيا دورتموند نقطتين بتعادل الاخير مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف للايطالي سلفاتوري غامبينو (87) مقابل هدف للكوري الجنوبي دو ري شا (53)..كما تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه هانوفر بهدفين لمارسيل يانسن (78) والبلجيكي ويلسي سونك (83)، مقابل هدفين لبير ميرتيساكير (13) والبرازيلي برغانتين فينيشيوز (89).

وسقط ارمينيا بيليفيلد امام ضيفه دويسبورغ الذي هبط الى الدرجة الثانية بهدفين للكوري الجنوبي جونغ هوان ان (60) وماركو كاليغيوري (82).

الاهلي المصري في دور الثمانية بدوري الابطال الافريقي
صعد الاهلي المصري الى دور الثمانية بدوري الابطال الافريقي لكرة القدم بعد ان سحق ضيفه رينا سيمنتو بطل غينيا الاستوائية بأربعة اهداف نظيفة أمس السبت في لقاء العودة بدور الستة عشر الذي اقيم على استاد القاهرة.. وصعد الاهلي لدور الثمانية بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث تعادل الاهلي سلبا في مباراة الذهاب بغينيا الاستوائية قبل اسبوعين.

وتجرى قرعة دور الثمانية لدوري الابطال الافريقي يوم السبت المقبل بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالقاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى