النيابة تشكو للقاضي من تهديدات بالقتل لوح بها المتهمون في المحكمة

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت محكمة الشعيب الابتدائية جلستها الرابعة يوم امس السبت، الخاصة بمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ علي يحيى قاسم العنفري، صباح يوم الجمعة 9/12/2005م، برئاسة القاضي فيصل عمر طالب بن شيبان، وبحضور وكيل النيابة العامة علي أحمد عثمان ومحامي المتهمين الماثلين أمام المحكمة وكذا أولياء الدم وجمع غفير من المواطنين، الذين اكتظت بهم قاعة محكمة الاستئناف مما اضطر القاضي لإغلاقها جراء العدد الكثيف المتواجد خارج القاعة وفي الساحة الخارجية.

وفي جلسة المحاكمة نادت المحكمة على المتهمين وهم: طيار عبدالله علي الفروي (20 عاماً) قاسم مثنى محمد المسلمي (23 عاماً)، محمد موسى مثنى قحطان (24 عاماً)، مانع صالح عبدالله مثنى الشريك (21 عاماً).

كما استعرضت المحكمة اصل حكم حصر وراثة صادر عن محكمة الشعيب، والذي أثبت فيه ورثة القتيل وهم سيناء ناجي أحمد عبدالله، زوجة،(30 عاماً)، وأولاده سامي (10 سنوات)، احلام (8 سنوات)، نادر (6 سنوات)، وفاء (4 سنوات).

وخلال الجلسة اعترض جميع محامي المتهمين على قرار المحكمة القاضي بسير إجراءات المحاكمة بمعزل عن المتهم الفار من وجه العدالة عبدالوهاب صالح عبدالله الشريك، وذلك لارتباط القضية، وطلبوا إرجاء المحاكمة لحين انتهاء فترة النشر المحددة بالقانون بشهر من تاريخ النشر عن المتهم في 14/4/2006م حيث كانت المحكمة قد قررت قبول التظلم بإرجاء المحاكمة لحين انتهاء فترة النشر طبقاً للقانون وتأجيل الجلسة إلى يوم السبت بعد القادم 20/5/2006م.

يذكر أن النيابة كانت قد شكت للقاضي رئيس الجلسة من قيام المتهمين بالتلويح بالقتل والذبح لممثل النيابة ومحامي أولياء الدم وبعض من في المحكمة ومن خلف القضبان، كما أن العديد من أبناء الشعيب الذين أوصدت الأبواب بوجوههم ولم يتمكنوا من حضور الجلسة، طالبوا بنقل المحاكمة الى قاعة أكبر تستوعب العدد مثلما حدث في قضايا مماثلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى