باكستان ترفض تصريحات امريكية بشان زعماء طالبان والقاعدة

> اسلام اباد «الأيام» رويترز :

> رفضت باكستان بغضب أمس الأحد تصريحات مسؤول امني امريكي بارز اتهم اسلام اباد بانها لا تبذل جهودا كافية لاخراج قادة طالبان والقاعدة من اراضيها,وقال هنري كرومبتون منسق جهود مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية الامريكية الامريكية أمس الأول ان معظم قادة القاعدة وطالبان وجدوا ملاذا آمنا في الحزام القبلي الذي ينعدم فيه حكم القانون الواقع على امتداد الحدود مع افغانستان.

واضاف ان الولايات المتحدة لا تعرف مكان اختباء اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة ولكنه موجود على الارجح على الجانب الباكستاني من الحدود مع افغانستان.

واستنكر الميجر جنرال شوكت المتحدث باسم الجيش الباكستاني التصريحات وقال "جاء (كرومبتون) هنا واجتمع مع مسؤولين باكستانيين وأشاد بدور باكستان في الحرب ضد الارهاب,ولم يذكر مثل هذه الامور."

وصرح سلطان لرويترز "ولكن ان يذهب هناك ويدلي بمثل هذه التصريحات فانه عمل غير مسؤول,ندين مثل هذه المشاهد الاعلامية."

وباكستان حليف رئيسي في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الارهاب ولكن غالبا ما يشتكي مسؤولون امريكيون وافغان دعم قبائل البشتون المحافظة التي تقطن المناطق الحدودية المسلحين الذين يشنون هجمات داخل افغانستان من المناطق القبلية الحدودية في باكستان.

وترفض باكستان الاتهامات وتقول انها نشرت حوالي 80 الف جندي على الحدود لوقف التحركات عبر الحدود ومحاربة المسلحين المختبئين في المنطقة الوعرة.

وقال سلطان انه يبنغي على المسؤولين الامريكيين اطلاع السلطات الباكستانية على اي معلومات عن مكان ابن لادن بدلا من الادلاء بتصريحات من خلال وسائل الاعلام.

واضاف "لا يمكن القبض عليه (اسامة) من خلال هذه التصريحات. ينبغي ان يطلعونا على اي معلومات -اذا كانت لديهم- حتى يمكنا التحرك."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى