القبض على "إرهابيين" منشقين عن الجيش الجمهوري الايرلندي

> مدريد «الأيام» د.ب.أ :

> اعتقلت الشرطة أمس الأحد في مدينة ملقا الاسبانية شخصين من ايرلندا الشمالية يشتبه أنهما "إرهابيان " ينتميان لاحدى الجماعات المنشقة عن الجيش الجمهوري الايرلندي كانا مختصين بتمويل الجماعة " الارهابية " عن طريق تهريب التبغ.

وأشارت مصادر الشرطة امس إلى التعرف على شخصية المتهمين اللذين يشتبه في إنتمائهما لجماعة "الجيش الجمهوري الايرلندي الحقيقي" وهما توماس فيليب /32 عاماً/ والمولود في

دبلن ويقيم حالياً في مقاطعة ملقا، وأرون ويليامز /42 عاماً/ المولود في لسبورن بايرلندا الشمالية والذي يقيم أيضاً في ملقا.

وذكرت المصادر أن الشرطة قامت باعتراض طريق شاحنتين في إحدى المناطق الصناعية بمدينة ملقا وعثرت فيهما على498 ألف علبة سجائر يبلغ سعرها في أسبانيا قرابة 1269600 دولار، وهو مبلغ قد يحصلون على ضعفه في المملكة المتحدة بسبب ارتفاع سعر التبغ فيها.

وقامت الشرطة بتفتيش أربعة مساكن في المنطقة الصناعية حيث صادرت العديد من الوثائق التي يتم تحليلها حالياً وعثرت على مبالغ نقدية.

وقالت الشرطة إن المتهمين تسلموا شحنة تبغ عند وصولها إلى ميناء كوستا دل سول عن طريق البحر واعتزموا نقلها بصورة غير شرعية إلى بريطانيا لبيعها.

وأثبتت تحقيقات الشرطة أن المتهمين قاما بارتكاب عدة جرائم مثل تهريب الاسلحة والتبغ لتمويل جماعة الجيش الجمهوري الايرلندي الحقيقي المنشقة عن الجيش الجمهوري الايرلندي المؤقت وهو الاسم الذي أطلق على الجيش الجمهوري الايرلندي بعد وقف إطلاق النار.

جدير بالذكر أن جماعة الجيش الجمهوري الايرلندي الحقيقي تواصل نضالها من أجل الانسحاب البريطاني من أيرلندا الشمالية عن طريق العنف حيث قامت بأعنف اعتداءاتها في آب/أغسطس عام 1998 في منطقة اوماج بأيرلندا الشمالية مما أسفر عن مصرع 29 شخصاً من بينهم طالبين أسبانيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى