فوز يوفنتوس وميلان يؤجل الحسم في اللقب إلى المرحلة الأخيرة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
كابيللو وانشيلوتي ينتظران الجولة الأخيرة لحسم الأمور
كابيللو وانشيلوتي ينتظران الجولة الأخيرة لحسم الأمور
تأجل الحسم في لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم الى المرحلة الاخيرة بعد فوز يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب على ضيفه باليرمو 2-1، وميلان المطارد المباشر والوصيف على مضيفه بارما 3-2 أمس الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة. ورفع يوفنتوس رصيده الى 88 نقطة مقابل 85 لميلان.

وفي المرحلة الاخيرة، يحل يوفنتوس ضيفا على ريجينا، فيما يستضيف ميلان روما. ويحتاج يوفنتوس الى التعادل فقط للاحتفاظ باللقب. اما الخسارة وفوز ميلان سيمنح اللقب للاخير لكونه يتفوق على فريق السيدة العجوز في المواجهات المباشرة (فاز في ميلانو وتعادلا في تورينو).

في المباراة الاولى، منح الدولي التشيكي بافل ندفيد التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 31 وأضاف الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 61، وقلص دينيس غودياس الفارق في الدقيقة 62.

وفي الثانية، تقدم ميلان بهدفين نظيفين في الشوط الاول لنجميه البرازيليين كاكا (29 من ركلة جزاء) وكافو العائد الى الملاعب بعد غياب بسبب الاصابة (44)، بيد ان بارما نجح في تقليص الفارق عبر العملاق برناردو كورادي في الدقيقة 54.

واعاد الهولندي كلارنس سيدورف الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 56، قبل ان يقلص كورادي الفارق مجددا في الدقيقة 88.

وسقط انتر ميلان الثالث في فخ التعادل امام ضيفه سيينا بهدف للارجنتيني خوليو كروز في الدقيقة 60 رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين مقابل هدف لدانييلي كاستالديلو (90).

وخطا فيورنتينا خطوة كبيرة نحو ضمان المركز الرابع وبالتالي البطاقة الاخيرة المؤهلة الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الساحق على ضيفه ريجينا بخمسة اهداف لستيفانو فيوري (25) ولوكا طوني (27 و64) والدنماركي مارتن يورغنسن (35) والبلغاري فاليري بوجينوف (65) مقابل هدفين لنيكولا اموروزو (81 و84 من ركلة جزاء). وعزز طوني موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 30 هدفا. ورفع فيورنتينا رصيده الى 71 نقطة بفارق نقطتين امام منافسه المباشر على البطاقة روما الذي تغلب بشق النفس على ضيفه تريفيزو بهدف وحيد سجله داميانو توماسي في الدقيقة 35.

وهبط تريفيزو الى الدرجة الثانية.

وحقق لاتسيو فوزا ساحقا على مضيفه اسكولي باربعة اهداف غوليلمو ستنداردو (7) وماسيمو اودو (11 من ركلة جزاء) والمقدوني غوران بانديف (20) وتوماسو روكي (57) مقابل هدف لماركو فيرانتي (30). وضمن لاتسيو مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

وفاز اودينيزي على كالياري بهدفين نظيفين سجلهما فيتشنزو ياكينتا (15) وبابلو فيتو باريتو (68).

وخسر ميسينا امام امبولي بهدف لانطونيو نوسيرينو (89) مقابل هدفين لنيكولا بوتزي (2 و70)، وهبط الى الدرجة الثانية.

وتعادل ليفورنو مع سمبدوريا صفر-صفر، وليتشي مع كييفو بالنتيجة ذاتها. وهبط ليتشي الى الدرجة الثانية

الغزال الفرنسي تيري هنري ينال لقب هداف الدوري الانجليزي
الغزال الفرنسي تيري هنري ينال لقب هداف الدوري الانجليزي
مانشستر يونايتد وارسنال يحسمان معركتيهما مع ليفربول وتوتنهام
حسم مانشستر يونايتد معركته مع ليفربول على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على ضيفه تشارلتون 4-صفر على استاد "اولدترافورد" في مانشستر أمس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحذا ارسنال حذو مانشستر يونايتد عندما ضمن تأهله الى الدور التمهيدي للمسابقة ذاتها على حساب توتنهام بفوزه الكبير على ضيفه ويغان 4-2، وخسارة الثاني امام مضيفه وست هام 1-2.

في المباراة الاولى، ضرب مانشستر يونايتد بقوة امام جماهيره في مباراته الاخيرة هذا الموسم وانتزع المركز الثاني المؤهل الى المسابقة الاوروبية العريقة بفوزه الكبير على تشارلتون برباعية نظيفة في غياب هدافه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الذي ترك مركز تدريبات فريقه غاضبا قبل المباراة بعدما علم بأنه سيجلس على مقاعد الاحتياط. ولم يتحمل نيستلروي (29 عاما) جلوسه على مقاعد الاحتياط بعدما فضل عليه المدرب اليكس فيرغوسون الشاب الايطالي جوزيبي روسي الذي خاض مباراته الاولى اساسيا في الدوري هذا الموسم.

وعلم نيستلروي نبأ جلوسه على مقاعد الاحتياط في الساعة 00ر11 بتوقيت غرينيتش فغادر معسكر النادي غاضبا.

وساءت العلاقة بين نيستلروي والمدرب فيرغوسون منذ نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في اواخر فبراير الماضي عندما احتفظ الاخير بالمهاجم الهولندي على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ويغان (4-صفر) مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها.

يذكر ان نيستلروي سجل 150 هدفا في 214 مباراة مع مانشستر يونايتد منها 21 هدفا هذا الموسم. ولم يتأثر مانشستر يونايتد بغياب نيستلروي وكذلك هدافه الدولي واين روني الذي يعاني من كسر في قدمه، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 عبر ساها بضربة رأسية اثر ركلة ركنية رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم.

وعزز البرتغالي كريستيانو رونالد تقدم مانشستر بهدف ثان في الدقيقة 23، قبل ان يسجل جايسون اويل خطأ في مرماه الهدف الثالث في الدقيقة 35، ثم ختم كيرون ريتشاردسون تقدم اصحاب الارض بهدف رابع من تسديدة قوية من 30 مترا (58).

ودخل سكولز في الشوط الثاني مكان المدافع جون اوشي. وعاد ايضا النروجي اولي غونار سولسكيار بعد غياب طويل بسبب الاصابة، ودخل في الدقيقة 61 مكان ساها. ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 83 نقطة مقابل 82 لليفربول الذي تغلب على مضيفه بورتسموث بثلاثة اهداف.

وفي الثانية، ضرب ارسنال اكثر من عصفور بحجر واحد، فهو احتفل بمباراته الاخيرة على استاد "هايبري" بفوز كبير على ويغان 4-2 لانه سينتقل الموسم المقبل الى ملعبه الجديد "اميراتس" الذي يتسع لـ 60 الف متفرج، كما أنه ضمن مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل علما بانه مؤهل الى خوض النهائي هذا الموسم امام برشلونة الاسباني في 17 مايو الحالي، وتوج مهاجمه الدولي الفرنسي تييري هنري هدافا للدوري برصيد 27 هدفا منها ثلاثية في مباراة الأمس.

وحرم ارسنال جاره اللندني توتنهام من المشاركة في المسابقة العريقة علما بان الاخير احتل المركز الرابع لمراحل عدة قبل ان يخسره في مرحلة الأمس بسقوطه امام وست هام بهدف لجيرمان ديفوي (35) مقابل هدفين لكارل فليتشر (10) ويوسي بنعيون (80).

وسيشارك توتنهام في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الى جانب وست هام وبلاكبيرن الذي تغلب على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الجورجي زوراب خيزانيشفيلي (35) والفنلندي شفكي كوكي (52). وانهى تشلسي المتوج بطلا موسمه بخسارة امام نيوكاسل بهدف وحيد سجله تيتوس برامبل في الدقيقة 73 .

جماهير ريال مدريد كلها قالت (شكرا زيدان) على سنوات الامتاع التي قدمها لهم
جماهير ريال مدريد كلها قالت (شكرا زيدان) على سنوات الامتاع التي قدمها لهم
ريال مدريد يستعيد المركز الثاني
استعاد ريال مدريد المركز الثاني من فالنسيا بتعادله مع ضيفه فياريال 3-3 على استاد "سانتياغو برنابيو" وامام نحو 80 الف متفرج أمس الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. ورفع ريال مدريد رصيده الى 70 نقطة مقابل 69 لفالنسيا الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا بتعادله مع اتلتيكو مدريد 1-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وكانت المباراة الاخيرة لصانع الالعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان على ملعب سانتياغو برنابيو لانه اعلن الاسبوع الماضي انه سيعتزل اللعب نهائيا في نهاية الموسم الحالي رغم ان عقده مع النادي الملكي ينتهي عام 2007. واحتفل جمهور ريال مدريد بزيدان وعرض النادي فيلما على شاشتي الملعب ابرز فيه المراحل التي قضاها الدولي الفرنسي مع فريق العاصمة. وقد رفع المشجعون لافته كتب فيها ( حكم المباراة عليك الا تنهي اللقاء حتى لايغادرنا زيدان) .

وتوج زيدان مباراته الاخيرة على استاد برنابيو بهدف في الدقيقة 66.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عبر مهاجمه الدولي البرازيلي جوليو باتيستا، بيد ان فياريال نجح في ادراك التعادل عندما سجل المدافع الفارو ميخيا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30، قبل ان يضيف الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 38. وانتظر ريال مدريد الدقيقة 66 لادراك التعادل عبر زيدان قبل ان يمنح فورلان التقدم مجددا لفياريال من ركلة جزاء في الدقيقة 86 طرد على اثرها المدافع سيرجيو راموس لتلقيه الانذار الثاني. وأدرك باتيستا التعادل لريال مدريد في الدقيقة 87 بضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام.

وأنعش بيتيس اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بتغلبه على مايوركا بهدفين للبرازيليين ماركوس اسونساو (21) ودي بينيو روبرت (34) مقابل هدف لخورخي يوردي (59). وحذا راسينغ سانتاندر حذو بيتيس بتغلبه على ضيفه اوساسونا بهدفين لبابلو الفارو (80) وانطونيتو (88) مقابل هدف للصربي سافو ميلوسيفيتش (55). وأهدر البرازيلي فيليبي ميلو ركلة جزاء لراسينغ سانتاندر في الدقيقة 78 .

وفاز خيتافي على قادش بثلاثة اهداف لبوليدو (70) وباتشون (81) وريكي (90) مقابل هدف للوبوس (20)، وسرقسطة على الافيس بثلاثة اهداف للارجنتيني دييغو ميليتو (57) والبرازيلي سافيو (68 من ركلة جزاء) واوسكار (71). وتعادل ريال سوسييداد مع سلتا فيغو بهدفين لخابي برييتو (5 من ركلة جزاء) وسكوبو (38) مقابل هدفين للبرازيلي بايانو (48 من ركلة جزاء و56).

توني اول لاعب يسجل 30 هدفا في الدوري الايطالي منذ 47 عاما
سجل مهاجم منتخب ايطاليا ونادي فيورنيتينا لوكا توني هدفين في مباراة اليوم الاحد التي انتهت بفوز فريقه 5-2 على ريجينا ليصبح اول لاعب يسجل 30 هدفا في دوري الدرجة الاولى الايطالي منذ 47 عاما.

واخر لاعب يصل الى مستوى 30 هدفا في موسم واحد كان الارجنتيني انتون فالنتين انجيليلو الذي سجل 33 هدفا في موسم 1958-1959 لانترناسيونالي.

وتوني ثالث لاعب ايطالي المولد يصل الى سجل 30 هدفا بعد فيليس بلاسيدو بوريل لاعب يوفنتوس عام 1934 وجوسيبي ميتسا لاعب انترناسيونالي عام 1930. وسجل كل منهما 31 هدفا.

وبهذا الفوز حافظ فيورنتينا على تقدمه بفارق نقطتين على روما في اطار تنافسهما على احتلال المركز الرابع على قائمة الدروي والذي يؤهل صاحبه للعب في التصفيات المؤهلة لدوري الابطال الاوروبي الموسم القادم. ويتوقع ان يقود توني تشكيلة مارسيلو ليبي المدير الفني لمنتخب ايطاليا في نهائيات كاس العالم في المانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى