محاكمة ثلاثة عرب بالمانيا بتهمة الضلوع في مؤامرة للقاعدة

> دوسلدورف/المانيا «الأيام» رويترز :

>
اسماعيل ابو س. (28 عاما)
اسماعيل ابو س. (28 عاما)
جرت أمس الثلاثاء في المانيا محاكمة ثلاثة عرب متهمين بالضلوع في مؤامرة مزعومة لتنظيم القاعدة لتنفيذ هجوم انتحاري وجمع اموال لمتشددين باستخدام عشرات الوثائق المزيفة للتأمين على الحياة.

وقال ممثلو الادعاء إنه في إطار المخطط وافق ياسر أبو س. وهو لاجيء فلسطيني يبلغ من العمر 32 عاما على جمع أموال وتنفيذ هجوم انتحاري.

ياسر أبو س (32)
ياسر أبو س (32)
كما أنه متهم بالحصول على عشر وثائق تأمين على الحياة قيمتها 1.3 مليون يورو (1.53 مليون دولار) على الأقل والتقدم بطلب للحصول على 23 وثيقة أخرى تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين على الأقل.

وجاء في قرار اتهام صدر في ديسمبر كانون الأول أنه كان يعتزم ادعاء موته في حادث سيارة في مصر حتى يحصل شقيقه اسماعيل ابو س. (28 عاما) والذي يحاكم ايضا على قيمة التأمين. وكان من المقرر تسليم جزء من الأموال بعد ذلك لتنظيم القاعدة.

ابراهيم محمد ك. (30 عاما)
ابراهيم محمد ك. (30 عاما)
وقال ممثلو ادعاء إن الشقيقين جندهما متهم ثالث في القضية يدعى ابراهيم محمد ك. (30 عاما) يعتقد أنه سوري.

وقال ممثلو الادعاء إن ك. شخصية بارزة في تنظيم القاعدة على اتصال بالقيادة بل وبزعيم التنظيم اسامة بن لادن وإنه كان مسؤولا عن الأموال والإمدادات وتجنيد أعضاء جدد لشن هجمات انتحارية في اوروبا.

ويعتقد ممثلو الادعاء أن ك. تلقى تدريبا في معسكرات القاعدة في افغانستان قبل هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة وأنه شارك في القتال ضد القوات الامريكية هناك بين اكتوبر تشرين الأول 2001 ويوليو تموز 2002.

وأضافوا أن ك. سعى للحصول على مواد نووية لم يحددوا نوعها من لوكسمبورج لكنه لم ينجح في ذلك,ويتوقع أن تستمر المحاكمة عدة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى