ميدلزبرة واشبيلية يتنافسان على لقب اول في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو اشبيلية في لحظة استرخاء قبل المواجهة المرتقبة
لاعبو اشبيلية في لحظة استرخاء قبل المواجهة المرتقبة
يتنافس ميدلزبره الانكليزي واشبيلية الاسباني على احراز اول لقب اوروبي في تاريخهما عندما يلتقيان اليوم الاربعاء في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على ملعب "فيليبس" في مدينة ايندهوفن الهولندية.

وصعد الفريقان الى النهائي للمرة الاولى في تاريخهما، ميدلزبره بعد ان تخطى ستيوا بوخارست الروماني بخسارته امامه صفر-1 ثم فوزه عليه ايابا 4-2 في نصف النهائي، واشبيلية على حساب شالكه الالماني بفوزه عليه 1-صفر وتعادله معه صفر-صفر في الدور ذاته.

ويأمل مدرب ميدلزبره ستيف ماكلارين ان يترك الفريق والانتقال الى تدريب منتخب انكلترا خلفا للسويدي زفن غوران اريكسون في القمة من خلال احراز اللقب الاوروبي علما بان ميدلزبره احرز لقبه الوحيد منذ تأسيسه قبل 130 عاما بإشراف ماكلارين تحديدا عندما توج بطلا لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة قبل عامين.

وسبق لماكلارين ان ذاق طعم التتويج الاوروبي عندما كان مساعدا لمدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون في المباراة التاريخية ضد بايرن ميونيخ الالماني في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 1999 عندما تخلف الفريق الانكليزي صفر-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل هدفين في الثواني الاخيرة ليخرج فائزا.

وقال ماكلارين: "ستبذل اقصى الجهود من الجميع لكي انهي علاقتي مع ميدلزبره بطريقة رائعة، ستكون نهاية مشواري رائعة مع ميدلزبره في حال فوزنا باللقب".

ويحوم الشك حول مشاركة هداف الفريق الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك لاصابة بتمزق عضلي علما بانه سجل 14 هدفا منذ مطلع الموسم الحالي، وايضا قائد الفريق المدافع غاريث ساوثجيت لمعاناته من اصابة في ساقه ايضا.

وفي حال غياب هاسلبانك فإن المهاجم الايطالي ماسيمو ماكاروني سيكون جاهزا خصوصا انه كان بطل مباراة الاياب في نصف النهائي بعد ان سجل هدفين احدهما قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة وهو الهدف الذي كان جواز سفر فريقه الى النهائي.

ويضم الفريق الانكليزي اكثر من ورقة رابحة ابرزهم لاعب الوسط غايزكا مندييتا والمهاجم الاسترالي العملاق مارك فيدوكا.

في المقابل نجح اشبيلية بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس الذي عين خلفا ليواكيم كاباروس مطلع الموسم الحالي في بلوغ النهائي الاوروبي للمرة الاولى في تاريخه ايضا على الرغم من خسارته جهود لاعب وسطه المتقدم البرازيلي جوليو باتيستا لمصلحة ريال مدريد، لكنه ضم في المقابل صانع الالعاب الارجنتيني المتألق خافيير سافيولا من برشلونة صاحب ستة اهداف في هذه المسابقة، كما استعان بخدمات المهاجم المالي فريديريك كانوتي من توتنهام الانكليزي.

واعتبر سافيولا بان الفوز بالكأس سيكون ثمر الجهود الكبيرة التي بذلت طوال الادوار السابقة وقال: "معنويات الفريق عالية جدا، والفوز سيكون مكافأة لنا على الجهود الكبيرة التي بذلناها خلال هذه المسابقة".

لاعبا ميدلزبرة لحظة وصولهمامدينة اندهوفن الهولندية
لاعبا ميدلزبرة لحظة وصولهمامدينة اندهوفن الهولندية
وتعتبر المواجهة بين ميدلزبره واشبيلية الاولى بين الكرتين الاسبانية والانكليزية، لان برشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي سيلتقيان الاسبوع المقبل في نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس.

توتنهام يطلب اعادة مباراته امام وست هام في الدوري الانجليزي
طلب نادي توتنهام هوتسبير من رابطة دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء اعادة مباراته امام وست هام يوناتيد التي اقيمت في مطلع الاسبوع الحالي.

وخسر توتنهام امام وست هام بهدفين مقابل هدف واحد في آخر مبارياته هذا الموسم ليسمح لارسنال بانتزاع المركز الرابع في الدوري الانجليزي وبطاقة التأهل الاخيرة لدوري ابطال اوروبا.

وتأثر اداء عدد من لاعبي توتنهام بشدة خلال المباراة التي اقيمت يوم الاحد الماضي بعد اصابتهم بتسمم غذائي يوم السبت.

رابطة دوري اسبانيا تقدم اقتراحا جديدا للفيفا بخصوص جدول المباريات
تقدمت الرابطة المنظمة للدوري الاسباني لكرة القدم باقتراح جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في محاولة لحل ازدحام جدول المباريات بنهاية الموسم والذي يهدد بتعطيل بقية مباريات الدوري الاسباني الموسم الحالي.

وتصارع سلطات كرة القدم الاسبانية للتوصل لاتفاق حول كيفية تحديد موعد لمباراة مؤجلة بين فريقي أشبيلية وبرشلونة في الدوري الاسباني بسبب ارتباط الفريقين بنهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي والبطولة الاوروبية للأندية الأبطال على التوالي. وكان من المقرر أن تقام المباراة في الدوري الاسباني في 23 ابريل ولكنها تأجلت بعد أن أغرقت المياه أرض الملعب بشكل حال دون اقامتها.

وكانت سلطات كرة القدم الاسبانية ترغب في بداية الأمر مد الموسم الحالي لمدة أسبوع بحيث تقام الجولة الأخيرة من عمر الدوري في 20 مايو إلا أن الاقتراح رفضه الفيفا لأنه يتناقض مع موافقة السلطات على السماح للاعبين بالانضمام لمنتخبات بلادهم المشاركة بنهائيات كأس العالم بحلول 15 مايو.

واقترح الفيفا أن يواجه أشبيلية فريق برشلونة في 20 مايو دون اللاعبين المشاركين في كأس العالم ولكن الأندية الاسبانية قالت إن هذا سيمنح أشبيلية الذي ما زال بإمكانه التأهل للبطولة الأوروبية للأندية الأبطال الموسم المقبل الأفضلية.

مدرب ميدليزبرة .. عينه على الكأس
مدرب ميدليزبرة .. عينه على الكأس
واتخذت الرابطة المنظمة للدوري الاسباني اجراءات قانونية أمام محكمة في زوريخ في محاولة لتغيير قرار الفيفا ولكن في أعقاب نتائج مباريات الدوري بمطلع الأسبوع الماضي تقدمت الآن باقتراح جديد.

ويتضمن الاقتراح تقسيم الجولتين الأخيرتين من مباريات الدوري الاسباني على مجموعتين بحيث تقام مباراة أشبيلية وبرشلونة في مطلع الأسبوع الحالي مع كل المباريات التي ليس لها تأثير فيما يتعلق بالفرق التي يمكنها التأهل للبطولة الأوروبية للأندية الأبطال الموسم المقبل.

ثم تقام مباراة أشبيلية مع ريال مدريد ومباراة اوساسونا مع بلنسية يوم الثلاثاء 16 مايو عشية نهائي البطولة الأوروبية للأندية الأبطال بحيث يمكن للاعبين الدوليين الانضمام لمنتخبات بلادهم في اليوم التالي.

وتقام المباراة المتبقية بين اتليتيك بيلباو وبرشلونة في 20 مايو دون اللاعبين الدوليين لأن هذه المباراة لن يكون لها تأثير على أي شيء.

وقالت الرابطة المنظمة للدوري الاسباني إنها ستمنح الفيفا مهلة حتى1500 بتوقيت جرينتش أمس الثلاثاء لقبول الاقتراح.

وأضافت أنه إذا رفض الفيفا الاقتراح فسيواجه أشبيلية فريق برشلونة يوم الجمعة 12 مايو وتقام الجولة الأخيرة من المباريات في 13 و14 مايو ويستضيف اتليتيك بيلباو فريق برشلونة في 20 مايو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى