مصر تقول إنها قتلت المطلوب الرئيسي في تفجيرات دهب وقبضت على مساعده

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
نصر خميس الملاحي
نصر خميس الملاحي
قالت وزارة الداخلية المصرية إن قوات مكافحة الإرهاب قتلت المطلوب الرئيسي في تفجيرات منتجع دهب أمس الثلاثاء بعد اشتباكات معه في سيناء وألقت القبض على مساعده.

وقالت في بيان ان قوات الأمن قتلت نصر خميس الملاحي في تبادل لإطلاق النار في مزرعة خاصة كان مختبئا بها على أطراف مدينة العريش بشمال سيناء.

وذكر البيان أن أجهزة الأمن حركت صباح امس "مجموعات من قوات مكافحة الإرهاب والأمن المركزي التي تمكنت من محاصرة المذكور وتطويق المنطقة الصحراوية وسد أي ثغرات للهروب.

"لدى إحكام الحصار حاول (الملاحي) يرافقه آخر الهروب وتبادلا إطلاقا مكثفا للنيران مع القوات مما أسفر عن مصرع الأول وضبط الثاني ويدعى عبدالله عليان أبو جرير وهو من المعاونين الرئيسيين للمدعو نصر الملاحي وعثر بحوزتهما على سلاحين آليين وكمية من الذخيرة وقنابل يدوية."

وفي وقت سابق قال مصدر أمني إن الملاحي أصيب في الاشتباكات وتوفي متأثرا بإصابته وإن مساعده المقبوض عليه أصيب.

وأضاف أن الملاحي أطلق النار على القوات وإن القوات ردت عليه وأصابته.

وتقول قوات الأمن إنها تشتبه بأن الملاحي هو الرجل الأول في تنظيم التوحيد والجهاد المسؤول عن سلسلة تفجيرات وقعت في سيناء منذ عام 2004.

وأسفرت تفجيرات دهب التي وقعت الشهر الماضي عن مقتل 19 بينهم سائحون أجانب.

وكشفت مصادر أمنية يوم الأحد الماضي عن أن أجهزة الأمن في محافظة شمال سيناء أعدت قائمة بأسماء 25 مطلوبا تقول إن لهم صلة بالتفجيرات,وقالت المصادر إن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة ممن وردت أسماؤهم في القائمة.

وتطارد قوات الأمن المطلوبين في منطقة جبلية وعرة بشمال سيناء وقتلت منهم ستة في الأسبوع الماضي وقتل ضابط وأصيب جنديان في اشتباكات.

وأسفرت تفجيرات سيناء بما فيها تفجيرات دهب عن مقتل 117 شخصا,ووقعت أولى التفجيرات في منتجعي طابا ونويبع في أكتوبر تشرين الأول 2004 وتلتها تفجيرات في شرم الشيخ في يوليو تموز العام الماضي.

وينتمي معظم الرجال الذين تتهمهم السلطات بالوقوف وراء التفجيرات إلى مدينة العريش التي تقع على ساحل البحر المتوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى