لقب قاري أول لاشبيلية الأسباني في البطولات الأوروبية

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبي ميدلزبره وحسرة الهزيمة
لاعبي ميدلزبره وحسرة الهزيمة
احرز اشبيلية الاسباني اول لقب قاري في تاريخه بفوزه على ميدلزبره الانكليزي 4-صفر في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب "فيليبس" في مدينة ايندهوفن الهولندية امام نحو 31 الف متفرج مساء أمس الاربعاء.

وسجل لويس فابيانو (27) والايطالي انزو ماريسكا (77 و84) والمالي فرديريك كانوتي (88) الاهداف.

واللقب هو الاول لاشبيلية ايضا منذ عام 1948 علما بأنه يحتفل هذا العام بذكرى مرور 100 سنة على تأسيسه.

وبهذا اللقب تساوت الاندية الاسبانية بنظيرتيها الانكليزية والايطالية بعدد مرات الفوز بهذه المسابقة (10 مرات لكل منها).. في المقابل كان ستيف ماكلارين يمني النفس بإنهاء علاقته بميدلزبره بمنحه الكأس الاوروبية خصوصا انه سينتقل الى تدريب منتخب انكلترا مباشرة بعد مونديال المانيا، لكن الرياح جرت بما لا يشتهيه، لكن عزاء ماكلارين انه اعطى هذا النادي لقبه الوحيد في تاريخه عندما قاده الى احراز كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة قبل عامين.

وشفي مهاجم ميدلزبره الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك وقائده غاريث ساوثغيت من اصابة في تمزق عضلي وخاضا المباراة منذ البداية.

وتعتبر المواجهة بين ميدلزبره واشبيلية الاولى بين الكرتين الاسبانية والانكليزية، لان برشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي سيلتقيان الاسبوع المقبل في نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس.

وتسلم الفريق الفائز الكأس من رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون.

رفض طلب توتنهام لاعادة مباراته امام وست هام
ذكرت شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية أمس الاربعاء ان رابطة اندية الدوري الانجليزي لكرة القدم رفضت طلب نادي توتنهام هوتسبير لاعادة مباراته التي هزم فيها امام وست هام يونايتد يوم الاحد الماضي. واصيب عشرة من لاعبي توتنهام بتسمم غذائي في الليلة التي سبقت المباراة الحاسمة.

اشبيلية الاسباني يحرز اول لقب قاري في تاريخه
اشبيلية الاسباني يحرز اول لقب قاري في تاريخه
وخسر توتنهام 1-2 امام وست هام ليسمح لارسنال بانتزاع المركز الرابع في الدوري الانجليزي والتأهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وكان توتنهام الذي احتل المركز الخامس وحصل على مكان في كأس الاتحاد الاوروبي طلب قبل انطلاق اللقاء تأجيل المباراة لمدة يوم واحد لكن مسؤولي رابطة الدوري قرروا تأخير بدايتها لمدة ساعتين فقط.

فوزان للاهلي والزمالك قبل لقائهما المرتقب الاحد المقبل
حافظ الاهلي على فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن غريمه التقليدي الزمالك بفوز الاول على المقاولون العرب 2-صفر، والثاني على انبي 1-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم مساء أمس الاربعاء.

في المباراة الاولى تغلب الاهلي على المقاولون بهدفين نظيفين سجلهما احمد السيد (4) واحمد ابو تريكة (49 من ركلة جزاء).

وحطم الاهلي بالتالي الرقم القياسي بعدم خسارته في 53 مباراة متتالية في الدوري المحلي بعد ان كان يتقاسم هذا الرقم مع الزمالك بالذات، كما سجل رقما قياسيا جديدا بعدم دخول مرماه اي هدف في 11 مباراة متتالية.. يذكر ان الاهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم هذا الموسم.. الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري كان قد اعلن أمس الاربعاء ان الحكم الاسكتلندي ستيوارت دوجال سيدير لقاء القمة بين الاهلي والزمالك.. وقال مدحت شلبي مسؤول الاعلام في الاتحاد المصري ان الاتحاد تلقى موافقة نهائية على قيام طاقم حكام من اسكتلندا بإدارة المباراة. واضاف شلبي قوله ان "الطاقم يقوده الحكم ستيوارت دوجال وسيعاونه مارتن كراينس وفرانسيس اندروز"

وفي المباراة الثانية اكتفى الزمالك بهدف وحيد في مرمى انبي حمل توقيع محمود محمود (39) .. ويلتقي الاهلي والزمالك في لقاء قمة الاحد المقبل. وقاد المهاجم المخضرم حسام حسن (40 عاما) فريقه المصري الى الفوز على الاتحاد السكندري بهدف سجله بنفسه (22).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى