محكمة القبيطة تواصل النظر في قضية الأدوية المهربة المضبوطة على شاحنتين

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> عقدت محكمة القبيطة الأربعاء الماضي جلسة علنية برئاسة فضيلة القاضي عبدالملك راشد العرشي، للنظر في قضية تهريب الأدوية.

وحضر هذه الجلسة الإخوة صادق المنيفي، أمين سر المحكمة وناصر القمع وكيل النيابة، كما حضرها جميع المتهمين ومحاميهم باستثناء محام المتهم الأول الذي استئذن من المحكمة بعدم الحضور.

وفي بداية الجلسة تم تلاوة قرار الاتهام على المتهم السادس عارف اسماعيل العطاب، الذي أنكر ما تضمنه الاتهام جملة وتفصيلا، وجرى الاستماع الى أقواله عن كيفية وجوده ليلة ضبط الأدوية المهربة وأسباب ذلك. وقدم محام المتهم الثاني ايوب الشوافي رد الدفاع عن موكله، مشيرا الى ان عملية التهريب تجاوزت النقاط الجمركية الكائنة في النطاق الجمركي، وأن النيابة حائرة ومتخبطة ومتناقضة مع نفسها باتهامها.

وطالب محامي العطاب من المحكمة شطب قرار الاتهام المزعوم والحكم بتبرئة موكله والإفراج الفوري عن الشاحنة (دينا) والزام صاحب الأدوية المهربة بدفع كافة الخسائر التي لحقت بموكله بما فيها اجرة النقل طوال فترة الحجز.

وعقبت النيابة على دفاع محام المتهم الثاني مؤكدة ان المتهم احترف تزوير محررات وفواتير لاستخدامها في تهريب الأدوية بالإضافة الى تصاريح خروج من مكتب النقل.

كما طلب محامي المتهم الأول من المحكمة مهلة للرد التفصيلي على دفاع المتهم الثاني، وقدمت محامية المتهم الثالث ردا على دعوى مكتب جمارك عدن، مفيدة ان موكلها لم يكن طرفا في الدعوى الجنائية وليس له علاقة بالقضية، ملتمسة من المحكمة عدم قبول الدعوى والإفراج عن الشاحنة النيسان التي يملكها موكلها.

وجرى خلال الجلسة الاستماع الى الشاهد رشيد ابراهيم علي، الذي شهد بان المتهم الأول التزم بأنه سيقوم بإخراجه ولن يدعه يخسر حتى ريالا.

وقدم المتهم الثالث عبده أحمد قاسم طلبا بإطلاق السيارة النيسان واعترضت النيابة على هذا الطلب، كما قدم بقية المتهمين طلبا بإخراجهم من السجن لأنهم فقط حمالون وليس لهم علاقة بتهريب الأدوية.

الى ذلك طلب كل من محامي المتهم الثاني ومحامية المتهم الثالث من المحكمة فرصة لإحضار شهود النفي والدفوع والردود والمرافعات القانونية ، فيما طلبت مندوبة الجمارك صورا من المحررات والبيانات الجمركية الخاصة بالسيارتين (دينا) و(نيسان).

وفي ختام الجلسة أصدر القاضي قرارا بتمكين محامي المتهم الثاني من الاطلاع على ما قدمته النيابة في الجلسة وكذا تمكين جميع المحامين من تقديم ما لديهم من ردود ومرافعات، وأجلت الجلسة للانعقاد يوم غد الأحد .

من جهة أخرى صرح لـ«الأيام» في ختام الجلسة محامي المتهم الأول أنور الخليدي، بأنه يدين تهريب الأدوية كونها تتعلق بصحة الإنسان ولا يقبل هذه التهمة على موكله لكون النيابة استندت في اتهاماتها على أدلة غير قانونية ولم تبحث في ملابسات الواقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى