الرسوم الكاريكاتورية .. القاعدة تدعو الى توجيه ضربات في الدنمارك والنروج وفرنسا

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
محمد حسن الملقب الشيخ ابو يحيى الليبي في شريط الفيديو
محمد حسن الملقب الشيخ ابو يحيى الليبي في شريط الفيديو
دعا عضو في تنظيم القاعدة فر من سجن باغرام العسكري الاميركي في افغانستان، المسلمين الى توجيه ضربات في الدنمارك والنروج وفرنسا، ردا على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، وذلك في شريط فيديو بث على شبكة الانترنت امس الاول الخميس.

وقال الليبي محمد حسن الملقب الشيخ ابو يحيى الليبي في شريط الفيديو الذي اعدته مؤسسة السحاب الاعلامية القريبة من تنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن "يا أيها المسلمون انتقموا لنبيكم ... من لدويلة الدنمارك ولقرينتها النروج وفرنسا عدوة الحجاب والنقاب والعفة والطهر، فإنها قد آذت الله ورسوله، وان شاء الله، لنود أن تدك دكا وتصير هشيما تذروها الرياح".

واضاف الشيخ الليبي الذي كان بلباسه العسكري ويعتمر عمامة سوداء طويلة وقد وضع بندقيته على مكتبه "حطموا حصونا وهدموا كل بناء واجعلوا الارض بحارا من الدماء".

وخاطب الشيخ الليبي الذي كان جالسا امام مكتبة مزينة بكتب مجلدة "ليوث التوحيد" قائلا "لا تنسوا هذه المهانة المقيتة ولا تتوانوا عن مسح الجرم واستئصال الورم وكأن شيئا لم يكن".

والشيخ الليبي هو واحد من الاربعة الذين فروا من سجن باغرام في تموز/يوليو 2005. والثلاثة الاخرون هم السعودي محمد القحطاني الملقب ابو نصر القحطاني والكويتي محمود احمد محمد الملقب عمر الفاروق والسوري عبد الله هاشمي.

والشريط الذي يستمر 35 دقيقة والذي يصعب معرفة تاريخه بدقة، قد نشر على شبكة الانترنت بعد اقل من ثلاثة اسابيع على دعوة زعيم القاعدة، في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة في 23 نيسان/ابريل، الى مقاطعة المنتجات الاميركية ومنتجات البلدان الاوروبية التي تضامنت مع الدنمارك في قضية الرسوم الكاريكاتورية التي تناولت النبي محمد,وكان بن لادن طالب ايضا بتسليم واضعي هذه الرسوم الى تنظيم القاعدة في الشريط نفسه.

واثار نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر الماضي احتجاجات واسعة مطلع السنة في البلدان الاسلامية وادت الى مقاطعة المنتجات الدنماركية.

وتعرض بن لادن ايضا لفرنسا التي منعت الحجاب في المدارس الرسمية وانتقد "قسوتها الشديدة في تعاملها مع الجاليات الاسلامية" التي تعيش على الاراضي الفرنسية.

ودعا الشيخ الليبي بدوره الى الانتقام من واضعي الرسوم. وقال "ان ما حصل مع مؤلف كتاب آيات شيطانية سلمان رشدي يجب الا يتكرر. وما زال هذا العقل الذميم، الافاك الاثيم متنعما مصونا من قبل بريطانيا، ذيل اميركا".

وانتقد الشيخ الليبي المسؤولين العرب ايضا من دون ان يسميهم، وقال "اما انتم يا طغاة الحكم، يا عبدة العروش والكروش، يا اساتذة النفاق ورؤوس الخيانة وجلادي الامم، تبا لكم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى