رئيس الاتحاد اليمني العام للتنس في ضيافة «الأيام الرياضي» .. أعددنا خططاً طموحة لتطوير لعبة التنس وفي انتظار رد الوزير

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
مشاركة رئيس الاتحاد مع محافظ عدن في توزيع الكؤوس على ابطال التنس
مشاركة رئيس الاتحاد مع محافظ عدن في توزيع الكؤوس على ابطال التنس
تشهد لعبة التنس الأرضي انتشارا واسعا في قاعدة ممارستها في بلادنا، كما انتشرت عدة ملاعب لهذه اللعبة في بعض المحافظات وذلك بفضل الجهود الكبيرة والمخلصة، التي تقوم بها قيادة الاتحاد اليمني العام للتنس في هذا الجانب وسعيها في إدخالها لعبة التنس الأرضي إلى محافظات عدة.

ومن أجل رصد هذا التطور الملموس والآفاق المستقبلية للعبة التنس الأرضي، استضافت «الأيام الرياضي» الأخ محمد رزق الصرمي، رئيس الاتحاد اليمني العام للتنس، وأجرت معه هذا اللقاء الذي نعرض محتواه للقراء الأعزاء آملين قضاء وقت ممتع ومفيد من خلاله:

> ماهي الانجازات التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية؟

- لقد قام الاتحاد اليمني للتنس خلال الفترة الماضية بمتابعة وإنجاز العديد من ملاعب التنس في أمانة العاصمة بمساعدة وزارة الشباب والرياضة ورجال الأعمال وذلك خلال فترة السنتين الماضيتين، حيث تم إنشاء ملعبين للتنس في حديقة السبعين وملعبين للتنس في حديقة 22 مايو وملعبين للتنس في حديقة الزبيري، كما تم إنشاء خمسة ملاعب وصالة للاسكواش في حديقة 14 أكتوبر ومبنى الإدارة الخاصة بالاتحاد على حساب الاتحاد وكذا تم إنشاء ملاعب في بعض المدارس على حساب وزارة الشباب والرياضة. ومن خلال إنشاء هذه الملاعب بدأت لعبة التنس تنتشر في أمانة العاصمة وأصبح لها قاعدة واسعة ونحن الآن بصدد إيجاد ملاعب للتنس في كل من عدن وتعز وحضرموت، حيث أن الاتحاد العام أوجد أرضا في تعز لإقامة ملاعب للتنس، كما أن هناك أيضاً مناقصة لإعادة إنشاء ملاعب للتنس في عدن.

وللعلم فإن الاتحاد العام للتنس يقوم بكل ذلك رغم إمكانياته الشحيحة والميزانية الضئيلة المخصصة له.

> ما هي خطط الاتحاد لتطوير لعبة التنس في المحافظات؟

- لقد وقف الاتحاد العام للتنس أمام قضية تطوير اللعبة، وقام بإعداد خطط طموحة للتطوير، وتم عرضها على وزارة الشباب والرياضة لزيادة ميزانية النشاط السنوي للاتحاد، ونحن في انتظار الرد من الأخ وزير الشباب والرياضة ليتسنى لنا الإعداد لإقامة بطولات مكثفة للناشئين والشباب والممتاز في بعض المحافظات، حيث أنه قد تم افتتاح فرع اتحاد التنس في حضرموت قبل شهر، وقريبا سيتم افتتاح فرع للاتحاد في ذمار.

> ما هي خطة اتحادكم بالنسبة للنشاط الخارجي؟

محمد رزق الصرمي
محمد رزق الصرمي
- من ضمن خطة الاتحاد سنقوم بالتنسيق مع الاتحادين العربي والآسيوي للتنس لاستضافة البطولتين العربية والآسيوية للناشئين في المستقبل، وكذا المشاركة في البطولات العربية لفئتي الناشئين والشباب.

> كيف تقيمون أداء الفروع خلال الفترة الماضية؟

- إن الفروع كلها نشطة وتهدف للارتقاء بلعبة التنس إلى أعلى المستويات في جميع الفئات العمرية، وإن أبرز هذه الفروع هو فرع اتحاد محافظة عدن ، حيث يعتبر هو الفرع الحائز على المرتبة الأولى وذلك رغم شحة الإمكانيات لديه.

> كيف يمكن القيام بتوسيع قاعدة لعبة التنس في بلادنا ونشرها؟

- انتشار لعبة التنس في بلادنا سيتحقق من خلال إيجاد الملاعب في المدارس والأندية الرياضية والحدائق العامة في المستقبل إن شاء الله..

وكذا من خلال البحث الدائم عن دعم مركزي وخارجي متواصل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى