مقتل ثمانية عراقيين بينهم خمسة جنود في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يقوم بسحب احد القتلى الى المشرحة يوم امس
عراقي يقوم بسحب احد القتلى الى المشرحة يوم امس
قتل اربعة جنود عراقيين في هجوم استهدف دورية للجيش في الضلوعية (شمال بغداد) أمس الجمعة فيما قضى جندي خامس في اطلاق نار على نقطة تفتيش للجيش في بغداد، كما عثر على تسع جثث في بغداد وشمالها، بحسب ما اعلنت مصادر امنية عراقية.

وقال مصدر في الشرطة العراقية في الضلوعية (70 كلم شمال) "قتل اربعة جنود عراقيين واصيب ثمانية مدنيين بجروح في هجوم استهدف دورية للجيش".

واوضح ان "مسلحين مجهولين القوا قنابل يدوية على دورية من ثلاث آليات كانت تؤدي مهاما امنية في الجزء الشمالي من الضلوعية".

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية اعلن في وقت سابق "مقتل جندي عراقي صباح أمس (الجمعة) بنيران مسلحين مجهولين استهدفوا نقطة تفتيش للجيش العراقي في حي العدل (غرب بغداد)".

وفي الناصرية (375 كلم جنوب بغداد) قتل احد رعاة الاغنام واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحروب في منطقة ابوغار جنوب المدينة على ما افاد مصدر في الشرطة.

من جانب اخر، اكد مصدر في الشرطة "العثور على جثة لشخص مجهول الهوية في منطقة الصدر قتل باطلاق نار وبدت عليه اثار تعذيب".

واكد المصدر في وزارة الداخلية ان "احد عناصر الشرطة اصيب بجروح أمس (الجمعة) بانفجار عبوة ناسفة ضد دوريته في منطقة البلديات (شرق بغداد)".

من جانب اخر، اعتقلت الشرطة العراقية "شخصا كان يصنع عبوات ناسفة في منزله في منطقة المدائن (جنوب بغداد)".

واوضح المصدر ان "احدى العبوات انفجرت اثناء قيامه باعدادها ما ادى الى اصابته بجروح خطرة بترت على اثرها احدى يديه".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "العثور على ثلاث جثث هي جثة احمد مدحت المحمود نجل رئيس مجلس القضاء الاعلى واثنين من مرافقيه" واوضح ان "الجثث وجدت في منطقة الاعظمية (شمال)" وهي مصابة بطلقات نارية عدة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "العثور على خمس جثث مجهولة الهوية في مكانين متفرقين في مدينة بعقوبة وجنوبها".

واوضح ان "اربع جثث مجهولة الهوية اثنتان منها مقطوعتا الرأس وجدت ملقاة في منقطة زراعية في ناحية خان بني سعد 10 كلم جنوب المدينة فيما عثر على الجثة الخامسة في حقل زراعي شمال بعقوبة" مؤكدا "تعرض جميع اصحابها للتعذيب قبل قتلهم".

واعلن مصدر في شرطة بعقوبة مقتل الشيخ ماجد ظافر الساعدي احد شيوخ عشائر السواعد ونجله مازن وجرح شخصين اخرين بهجوم مسلح استهدف الشيخ ورفاقه لدى مغادرته مجلس عزاء في ناحية بلدروز (45 كلم جنوب شرق بعقوبة).

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد) افاد مصدر في الشرطة عن "مقتل ارهابيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة واعتقال اثنين اخرين".

واوضح ان "الارهابيين الاربعة حاولوا زرع عبوة تحت قسطل لمياه الشرب شمال المدينة، وادى انفجارها الى مقتل اثنين منهم وجرح ثالث، وقامت الشرطة بعدها باعتقال الناجيين من الانفجار".

واشار المصدر نفسه الى العثور على جثة فتاة في العشرين قتلت بطعنات عدة وذلك في منزل قيد الانشاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى