صلح بين عزلتي الأعبوس والأثاور بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> تم يوم الخميس الماضي 11/5 في منزل درهم نعمان، بقرية الأحكوم لقاء صلح بين مشايخ وأعيان عزلتي الأعبوس والأثاور وحل النزاع القائم بين أهالي الأعبوس وأهالي الأثاور ، الذي كان سبباً في تعثر انجاز مشروع مياه عزلة الأعبوس منذ أكثر من (25) عاماً منذ أن توقف مطلع الثمانينات كمعونة من الحكومة السعودية.

وفي اللقاء الذي جمع مشايخ وأعيان العزلتين وبعد تناول وجبة الغداء والمقيل تم الصلح بينهما حيث اتفق الجميع على البدء فوراً بإنجاز مشروع مياه الأعبوس والأثاور الذي سينفذ على نفقة الدولة وسبق أن تم إنزال مناقصة بهذا المشروع.

كما تم الاتفاق على القيام بأعمال السدود المائية في الوديان بعزلة الأثاور حتى لا يحدث تسرب وجفاف للمياه ولأماكن الآبار المقامة ومتابعة تنفيذ ربط شبكة الكهرباء لأبناء الأثاور.

وعبرت الكلمات والحوارات عن اتفاق الجميع على أن يكون مواطنو العزلتين متعاونين لما فيه مصلحة الجميع دون تحيز إلى عزلة معينة.

حضر اللقاء الإخوة الحاج علي درهم العبسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات درهم رئيس جمعية الأعبوس وأمين ثابت قاسم، رجل أعمال نائب رئيس الجمعية وأحمد ثابت نعمان، مدير عام بنك اليمن الدولي الأمين العام والشيخ شائف عبدالرب علي العيسي والشيخ رشاد علي عبدالجليل ومنصور علي محمد، مدير عام وكالة العالمية للسفريات وعبدالتواب قائد، عن شركة شاهر عبدالحق العبسي والعقيد جابر عبده فارع وأحمد سيف حاجب، عضو مجلس النواب وعبدالحليم نعمان، مدير عام مديرية حيفان رئيس المجلس المحلي وعلي صلاح، مدير أمن حيفان والشيخ سلطان الحكيمي.

كما حضر اللقاء مشايخ عزلة الأثاور وهم: الشيخ محمد مقبل سالم، الشيخ عبدالرقيب يوسف ، الشيخ أحمد عبدالمجيد، الشيخ فاروق علي عبدالباقي ، الشيخ عبدالاله محمد سعيد، عضو المجلس المحلي والشيخ شائف محمد راوح والشيخ عبدالسلام عبدالمجيد .

وحضر عدد كبير من رجال الاعمال والاعيان في عزلتي الأعبوس والأحكوم والأثاور تجاوز عددهم المائة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى