مسرحية (الرفض) في كتاب

> «الأيام» متابعات:

> عن دار عبادي للدراسات و للنشر تصدر قريبا مسرحية (الرفض) من تأليف الفنان المسرحي القدير علي يافعي، الذي كتبها للمسرح عام 1974 باللهجة الدارجة بعنوان (ذي زرعتوه اصربوه.

وحين كانت الاستعدادات جارية لعرضها على خشبة المسرح في عام 1975 تم اختيارها من بين أربعة نصوص مسرحية أخرى رشحت للمشاركة في مهرجان الشباب العربي الثاني في ليبيا من قبل وزارة الثقافة والإعلام في جنوب الوطن سابقا، وكانت تلك أول مشاركة خارجية لليمن في مجال المسرح، وقد اضطر مؤلفها حينها الى إعادة كتابتها باللغة العربية الفصحى لتكون صالحة للمشاركة في المهرجان واختار لها عنواناً آخر هو (الرفض) وهذه النسخة المكتوبة باللغة العربية الفصحى هي التي ستصدر قريبا في كتاب.

مسرحية (الرفض) أخرجها في مهرجان الشباب العربي الثاني في ليبيا الفنان الكبير الراحل محمود أربد، ثم قدمتها فرقة المسرح الوطني بعدن عام 1977م باللهجة الدارجة وبعنوانها القديم وأخرجها المؤلف نفسه وكانت العمل الثاني الذي تقدمه الفرقة منذ تأسيسها عام 1976م.

وصدور المسرحية في كتاب يعد إسهاما موفقاً يزيد من تنوع الإصدارات خصوصا وأن المكتبة اليمنية فقيرة في هذا النوع من الإصدارات في مجال المسرحيات المقروءة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى