طبيبة نفسية بريطانية اختصاصية اطفال حامل في الثالثة والستين

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> ستصبح الطبيبة النفسية البريطانية باتريشيا راشبروك اختصاصية الاطفال الحامل في سن الثالثة والستين، اكبر بريطانية سنا تنجب طفلا في تموز/يوليو وقد اوضحت في مقابلة نشرتها صحيفة دايلي مايل أمس السبت انها ارادت ان تنجب لزوجها "الطفل الذي لم يرزق به حتى الان".

وقالت راشبروك بعد اقل من اسبوعين على تصدرها الصحف البريطانية حين كشفت رسميا انها حامل "المسألة لا تقتصر على التوق لانجاب طفل او الرغبة في الامومة باي ثمن،بل انها رغبة في انجاب طفل من الرجل الذي احبه"واضافت "لم اكن ارى سني عائقا".

وباتريشيا راشبروك التي تزوجت عام 2003 من جون فارانت البالغ من العمر ستين عاما، ام لثلاثة اولاد في الثامنة عشرة والثانية والعشرين والسادسة والعشرين من العمر من زواج اول.

ولم تنجب الطبيبة النفسية اولادها في سن مبكرة. فقد انجبت ابنتها كارولاين في سن السادسة والثلاثين وابنها الاخير تشارلز في سن الرابعة والاربعين.

واوضحت في المقابلة أمس السبت "اعتقد في ضوء عملي كطبيبة نفسية للاطفال ان نوعية العلاقة مع الاهل هي المهم وليس السن".

وقالت واصفة علاقتها بزوجها الحالي "لسنا من نوع الازواج الذين يقبلون بالاستكانة في تقاعد هادئ. الناس يقولون اننا انانيان، لكن اهي انانية ان نرغب في خوض ما يصفه البعض بعشرين عاما من العبودية؟".

وباشر الزوجان مساعيهما للانجاب لدى الاستاذ الايطالي سيفيرينو انتينوري في روما عام 2002 اذ تمتنع الدائرة العامة البريطانية للانجاب وعلوم الاجنة عن السماح بمعالجة النساء ما فوق الخمسين من العمر بهدف الانجاب.

والطبيب انتينوري هو الذي اثار ضجة اعلامية كبيرة عام 1994 حين عالج ايطالية في الثالثة والستين ومكنها من الحمل.

وخضعت راشبروك عمليا للعلاج الذي مكنها من الحمل انطلاقا من بويضة امرأة واهبة في جمهورية سوفياتية سابقة تحت اشراف البروفسور انتينوري، وذلك بعد ان تم تعديل القانون الايطالي بحيث لم يعد يسمح بمعالجة امرأة بهذا السن على الاراضي الايطالية.

ولم تحدد راشبروك وزوجها في المقابلة مع دايلي مايل البلد الذي تمت فيه عملية الزرع.

واذا جرت الولادة بصورة طبيعية، ستصبح راشبروك اكبر بريطانية سنا تنجب طفلا، متقدمة على اليزابيث باتل البالغة من العمر ستين عاما والتي انجبت ولدا عام 1997،وقد تمكنت الاخيرة من تلقي العلاج بعد ان كذبت بشأن سنها مؤكدة انها في التاسعة والاربعين.

وتبقى المرأة الاكبر سنا التي انجبت طفلا الرومانية ادريانا ايليسكو التي رزقت بولد في كانون الثاني/يناير 2005 في سن السادسة والستين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى